بالفيديو : قرية تكرم ضيف بزوجة في دراما سودانية ومتابعون يتحسرون على ضياع الكرم السوداني بسبب الضائقة المعيشية

بالفيديو : قرية تكرم ضيف بزوجة في دراما سودانية ومتابعون يتحسرون على ضياع الكرم السوداني بسبب الضائقة المعيشية


أثار الممثل الكوميدي عبد الله عبد السلام المشهور بشخصية فضيل – أثار إعجاب رواد مواقع التواصل بأدائه الذي وصف بالممتع والضاحك وذلك من خلال الحلقة الدرامية الكوميدية بعنوان (الضيف) حيث طرحت الفقرة جانب من قيم وأخلاق وكرم الشعب السوداني الأصيل بصورة ساخرة.

وكان أهل القرية التي نزل عندهم ضيفاً قد تسابقوا على إكرامه بالأكل الذي جاءه بالصواني من كل بيوت القرية وتم إجباره على أكله وحده في حالة من الكرم وصفها الضيف (بالكرم الاشتر) الذي اشتهر به السودانيين .وبعد فراغه من الطعام قرر شيخ البلد وعمدتها أكرامه بزوجة من القرية واختار له (التومة) التي تجاوز عمرها الأربعين .

الضيف الذي بالغت القرية في إكرامه لم يحتمل هذا الكرم والسخاء خاصة في أمر الزوجة التي أجبر على قبولها فلم  يجد مخرجاً سوى الهروب من أفراد القرية. هذا وقد علق عدد من المتابعين للفقرة الدرامية مشيدين بالعمل وبطله الكوميدي عبد الله عبد السلام حيث كتب معلق قائل :(عبد الله عبد السلام راسم البسمة في وجوهنا رقم مرارة الغربة دراما تحمل أن الكرام مازال موجوداً في السودان) بينما تحسر البعض على ضياع مثل هذه القيم التي كان يتصف بها الشعب السوداني بعد الضائقة المعيشية التي يعيشها السودانيون حيث كتب معلق يقول :(لله أكبر .. يا حليلك ياااااا بلد .. والله أيامك كرم أشتر ههه .. إهداء إلى عامة الشعب السوداني الذي بدأت تندثر منه هذه العادات حتى في أقاليمه وأريافه)

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.