“ونسي” تعتزم توفير أجهزة الكشف المبكر للسرطان بالولايات

“ونسي” تعتزم توفير أجهزة الكشف المبكر للسرطان بالولايات


أعلنت مؤسسة صلاح ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان، عدداً من الخطط والبرامج، وقالت إنها تستهدف خلال العام 2019، الوصول لكل ولايات السودان عبر توفير أجهزة الكشف المبكر للسرطان “الماموجرام” لكل مستشفى بالولاية.

وبحث الرئيس التنفيذي للمؤسسة د. صلاح الدعاك، خلال لقاء مشترك مع سفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان علي بن حسين جعفر، والأمين العام لمنظمة الدعوة الإسلامية السفير عطا المنان بخيت، القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز سبل التعاون.

إلى ذلك، وقف وفد من مجلس العالم الإسلامي للإعاقة والتأهيل بقيادة أ.د. محمد الطريقي رئيس المجلس، على تجربة مؤسسة ونسي لمكافحة السرطان بالسودان وكيفية تنسيق التعاون المشترك لدعم خطط المؤسسة خلال العام 2019.

وناقش اللقاء الذي جمع الرئيس التنفيذي لمنظمة ونسي والوفد السعودي، آلية تعاون الطرفين في الفترة المقبلة في مجال دعم مشاريع وبرامج المنظمات العاملة في مجال العلاقة بالسودان، وفق منظومة محددة من خلال المجلس الإسلامي للإعاقة بالرياض.

كما تطرق اللقاء بحسب الشروق – إلى كيفية مد جسور التواصل والتعاون وتبادل الخبرات في مجال البحث العلمي والدراسات ذات الصلة والتي تتعلق بمجالات مكافحة وعلاج السرطان.

ووقف الوفد السعودي على واقع المنظمات العاملة في الإعاقة بالسودان لتحديد حجم الطلب للمعينات اللازمة، إضافة إلى أشكال التعاون كافة مع تلك المنظمات.

يشار إلى أنه تم تكريم وفد المجلس الإسلامي للإعاقة في ختام الزيارة من مؤسسة صلاح ونسي ومنظمة الدعوة الإسلامية.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.