والي شمال دارفور يحيي قوات الدفاع الشعبي

والي شمال دارفور يحيي قوات الدفاع الشعبي


أكد وزير الصحة والي ولاية شمال دارفور بالإنابة مروان التجاني أن قوات الدفاع الشعبي ظلت تمثل سندا وعضدا للقوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار في كافة أرجاء البلاد لا سيما دارفور. وحيا مجاهدات قوات الدفاع الشعبي في سبيل الزود عن حياض الوطن ومكتسباته من دنس الأعداء والمتربصين بالوطن. ودعا مروان خلال مخاطبته اليوم بمحلية أم كدادة احتفال قوات الدفاع الشعبي بعيدها التاسع والعشرين تحت شعار (الدفاع الشعبى سواعد البناء وكتائب الفداء) دعا حملة السلاح بتحكيم صوت العقل واللحاق بركب السلام. وجدد اهتمام حكومة الولاية بتقديم الخدمات والاهتمام بمعاش الناس وحث المواطنين الذين ليست لديهم اوراق ثبوتية (رقم وطني) بأهمية استخراجها.  من جهته ثمن قائد الفرقة السادسة مشاه اللواء دكتور ركن مصطفى حسن محمد سعيد أدوار الدفاع الشعبي في إسناد القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى مما ساهم في  كسر شوكة المتمردين والمخربين، مطالبا الدفاع الشعبي بالاستعداد لقيادة ادوار كبيرة خاصة في ظل السلام والاستقرار الذي تحقق.  من جهته اعتبر معتمد محلية أم كدادة محمد عثمان إبراهيم تجربة الدفاع الشعبي من التجارب الرائدة التى ساهمت في تحقيق الامن والاستقرار بالبلاد مشيراً إلى الانجازات الكبيرة التي حققتها قوات الدفاع الشعبي في المرحلة الماضية، وقال إن قوات الدفاع الشعبي ستظل الرافد الحقيقي للقوات المسلحة من أجل حماية الوطن.

فيما أوضح ممثل المنسق العام لقوات الدفاع الشعبي خاطر عثمان وداعة الله – وفق الشروق – أن الاحتفال يجيء هذا العام والبلاد تمر بمرحلة تاريخية ومفصلية، مستعرضا مشاركات قوات الدفاع الشعبي مع المواطنين في مختلف المجالات.
في ذات السياق حيا رئيس الإدارة الأهلية لعموم شرق دارفور الناظر الصادق عباس ضو البيت مجاهدات قوات الدفاع الشعبي في مختلف المجالات والضروب وقال إن الإدارة الأهلية في المحلية مازالت تنتظر الكثير من الدفاع الشعبي. وأضاف أن قوات الدفاع الشعبي ستظل مفخرة لكل اهل السودان والسند الحقيقي للقوات النظامية في حالة السلم والحرب وستظل على كامل الاستعداد لردع كل من تسول له نفسه المساس بتراب الوطن.
وكان منسق الدفاع الشعبي بالولاية بدرالدين علي موسى قد استعرض البرامج والانشطة التى نفذتها المنسقية بالمحليات والوحدات الادارية وذلك في إطار برامج احتفالات الولاية بالعيد التاسع والعشرين في المحورين العسكري والمدني.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.