زيادة تذاكر السفر الخارجي بوكالات الخرطوم

زيادة تذاكر السفر الخارجي بوكالات الخرطوم


كشف أصحاب وكالات السفر والسياحة عن زيادة في التذاكر نتيجة ارتفاع الدولار، مؤكداً تراجع حركة السفر باستثناء موسم الحج.

وقال أمين اتحاد الوكالات محجوب المك  “كل شركة تزيد السعر حسب الطلب، وأوضح أن سعر التذكرة بالدولار وبنك السودان لا يمنح الوكالات العملة الحرة مما يضطرها لشرائه من السوق مما يزيد من أسعار التذاكر، مبيناً أن سعر التذكرة لدول الخليج الدوحة ودبي (26) ألف جنيه ذهاباً وإياباً، أما الإثيوبية (6.5) ألف جنيه ذهاباً وإياباً.
وقال صاحب وكالة سفر وسياحة فضل حجب اسمه لـ(السواني) إن تذكرة القاهرة قفزت إلى (7) آلاف جنيه ذهاباً عبر شركة بدر، أما العودة عبر شركة تاركو فتبلغ (9.5) ألف جنيه، مشيرين لتعامل الخطوط الإثيوبية والمصرية بالدولار في بيع تذاكرها.

أما الموظف بوكالة وعد محمد علي فأكد  بأن الضريبة المفروضة عن كل تذكرة وزيادة سعر الصرف وموسمية الطلب على السفر هي السبب في ارتفاع الأسعار، موضحاً ارتفاع أسعار تذاكر السفر للقاهرة في فصل الصيف لقضاء لموسم الإجازات والصيف.

وأشارت الموظفة بوكالة سفر مروة بحسب صحية السوداني الصادرة يوم الجمعة  إلى أن أسعار تذاكر الطيران جدة ذهاباً قفزت إلى (10) آلاف جنيه أما القاهرة (5.500) جنيه بدلاً عن (4) آلاف جنيه، خاصة شركتي تاركو وبدر، واصفة حركة الطيران بالضعيفة نتيجة ارتفاع سعر الصرف.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.