شكاوى من إزالة أكثر من (400) منزل بأمبدة الحارة (26)

شكاوى من إزالة أكثر من (400) منزل بأمبدة الحارة (26)


أزالت السلطات بمحلية أمبدة أكثر من 400 منزل بالحارة 26 دون سابق إنذار، واشتكى المواطنون مما وصفوه بالظلم الذي تعرضوا له جراء الإزالة وتركهم في العراء. وأشار مواطنون إلى أن السلطات سبق وأن نفذت الإزالة مرات متعددة ولفتوا إلى أنهم لديهم المستندات التي تثبت ملكيتهم للأرض، وانتقدوا تعامل الجهات المختصة تجاه القضية، وانتقدوا إخلاء رئيس اللجنة الشعبية مسؤوليته مما حدث، وأوضحوا أنه طلب منهم التوجه إلى مباني محلية أمبدة للبت في القضية، وأبانوا أنهم لم يتمكنوا من مقابلة المعتمد، وكشفوا عن خطوات تصعيدية لحل قضيتهم بالتوجه إلى مفوضية حقوق الإنسان.
وقال المواطن جمال محمد بحسب صحيفة (الجريدة) الصادرة يوم الجمعة ، أنهم تعرضوا لظلم من قبل الجهات المختصة، ونوه إلى أنهم تعرضوا للإزالة عدة مرات، وذكر أن الإزالة تمت دون سابق إنذار، وقال إن الجهة التي نفذت الإزالة لم تراع كبار السن والأطفال ولم تستثن من لديها مولود صغير، وتابع أن الإزالة نفذت في الممتلكات حيث لم يتمكنوا من إخراج ممتلكاتهم من المنازل التي تمت إزالتها.

ونبه إلى أن هناك من تعرضوا للضرب بسبب شوعهم في إخراج أمتعتهم، واشتكى من سوء المعاملة تجاه فتيات قاصرات وتعرض بعضهن للضرب، واستنكر ما حدث، وشدد على عدم التنازل عن حقهم في السكن مهما كانت التكاليف، وتمسك بتصعيد القضية حتى تتدخل الجهات المختصة وتحل القضية.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.