السودان يفوز برئاسة فريق حوكمة الإنترنت الأفريقي.

السودان يفوز برئاسة فريق حوكمة الإنترنت الأفريقي.


فاز السودان برئاسة فريق حوكمة الإنترنت الأفريقي وعضوية الفريق الاستشاري لإدارة حوكمة الإنترنت على المستوى الإقليمي للقارة الأفريقية .

وانتخب المشاركون في أعمال المنتدى الإفريقي لحوكمة الإنترنت الذين يمثلون قرابة الثلاثين دولة والذي استضافته الخرطوم مؤخراً، انتخبوا  المهندس جمال أمين السيد مدير الإدارة العامة للتخطيط والعلاقات الدولية بجهاز تنظيم الاتصالات والبريد بمنصب رئاسة الفريق الأفريقي لحوكمة الإنترنت الذي يمثل السودان كذلك في الفريق الاستشاري لإدارة حوكمة الأنترنت على المستوى الإقليمي للقارة الإفريقية.

وعبر المهندس جمال أمين في تصريحات صحفية بحسب سونا – عقب فوزه عن شكره وتقديره لممثلي الدول الأفريقية المشاركين في أعمال المنتدى، وقال إن هذا الفوز مستحق للسودان لكافة مكونات قطاع الاتصالات وتقانة المعلومات وتقدم بالتهنئة للسادة وزير الاتصالات والمدير العام لجهاز تنظيم الاتصالات والبريد.

وفيما يتعلق بمخرجات المنتدى أكد رئيس فريق حوكمة الإنترنت الأفريقي أن المنتدى الذي شهد مشاركة أكثر من 230 شخصاً ممثلين لقرابة الثلاثين دولة ومنظمة إضافة إلى الكيانات الأخرى ذات الصلة ، قد أثمر نتائج ومخرجات قيمة من شأنها الإسهام في ترقية وتطوير صناعة السياسات والاستراتيجيات الداعمة لمنظومة حاكمية قطاع الإنترنت بدول القارة.

وقال المهندس أمين من المتوقع أن يسهم التفاعل الوطني المشهود بين الدول الأفريقية المكونة لهذا الفريق في جني العديد من المكاسب وتذليل الكثير من التحديات الوطنية على الإطار الاستراتيجي والفني لقطاع الإنترنت والاتصالات والمعلومات على المستوى الأفريقي والدولي.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.