والي غرب كردفان : “داخليات الطلاب بوتقة للثقافة وتبادل الأفكار”

والي غرب كردفان : “داخليات الطلاب بوتقة للثقافة وتبادل الأفكار”


 

شارك المهندس أحمد عجب الفيا محجوب والي غرب كردفان في افتتاح التوسعة الجديدة بداخلية خولة بنت الأزور للطالبات بمدينة الفولة بحضور البروفيسور محمد عبدالله النقرابي الأمين العام لصندوق لرعاية الطلاب .

وقال الفيا  إن المنشآت الجديدة بداخلية خولة بنت الأزور تعد إضافة معمارية جيدة بمدينة الفولة، مشيداً بما يقدمه الصندوق في كافة مجالات الإسكان والرعاية .
وأكد  أن داخليات الطلاب تعد بوتقة تنصهر فيها الثقافات وتبادل الأفكار وتخرج كوادر ذات نظرة قومية بعيدة عن الجهوية والعصبية هذا بجانب أنها منظومة اجتماعية متكاملة .

من جهته قال البروفيسور محمد عبداالله النقرابي الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب إن البنيات التي تم افتتاحها ستعالج مشكلة السكن بشكل جزري لطالبات مجمع كليات جامعة السلام بالفولة .

وأكد أن عزة ونهضة أهل السودان في التعليم مبيناً أن مؤسسات التعليم العالي بالولاية قد أحدثت تحولاً اجتماعي كبير في المنطقة بالإضافة إلى النقلة الثقافية والحضرية للمجتمعات المحلية .
وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح منشآت جديدة بمدينة النهود تعد إضافة للبنيات الخدمية للجامعة.

وقال النقرابي إن من منطلق “التعليم للجميع” جاء توجيه رئاسة الجمهورية بإسناد الصندوق لمؤسسات التعليم العام بالبلاد مبيناً في هذا الصدد أن برنامج الوجبة المدرسية المجانية غطي هذا العام 50.000 ألف طالب وتلميذ وستتم تغطية 500.000 ألف طالب وتلميذ في العام القادم بكل ولايات البلاد .
من جهته قال الأستاذ محمود محمد إبراهيم أمين صندوق رعاية الطلاب بالولاية أن تأسيس المدن الجامعية وتهيئة البيئة للطلاب من أساسيات عمل الصندوق مشيراً إلي تصديق الأمين العام بعدد خمسة مدن جامعية بعدد من مناطق انتشار جامعتي السلام وغرب كردفان بتكلفة مائة وخمسة وثلاثون مليون جنيه وذلك ضمن خطة العام 2019م .

وأبان إن مجمعات الصندوق بالولاية تضم أكثر من عشرة ألف طالب وطالبة بالإضافة إلى رعاية أكثر من ثمانية ألف طالب وأكثر من خمسة ألف يتمتعون بخدمات التامين الصحي .

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.