أخبار الولايات

تشكيلة جديدة لحكومة الجزيرة من 6 وزارات

أعلن والي ولاية الجزيرة د. محمد طاهر أيلا، يوم الأربعاء، التشكيلة الجديدة لحكومة الولاية من ست وزارات ومجلس للشباب والرياضة بعد ساعات من إعلان حلها.

وسمى أيلا د. منجد عباس محمد علي وزيراً للمالية والاقتصاد والقوي العاملة، واللواء شرطة طبيب محمد المهدي علي صالح وزيراً للصحة، وآسيا أحمد سعيد وزيراً للتربية والتعليم، وم. موسى عبدالله إبراهيم وزيراً للتخطيط العمراني، وإنعام حسن عبدالحفيظ من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وزيراً للرعاية الاجتماعية، والهندي الريح النور من الحزب الاتحادي المسجل وزيراً للإنتاج والموارد الاقتصادية.

وأعلن عن تكوين مجلس للشباب والرياضة برئاسة عبدالرسول إسحق محمد من حركة تحرير السودان الثورة الثانية.

وحدد الوالي أن تظل الثقافة والإعلام تحت إشراف أمانة الحكومة إلي لحين تكوين مجلس، والإبقاء على جميع المعتمدين بالمحليات.

وجدد أيلا التأكيد على مواصلة برنامج الحكومة في إنفاذ المزيد من البرامج التنموية والخدمية وجذب الاستثمارات والتوسع في المساحات المزروعة وتحريك القطاع الصناعي.

وكان والي الجزيرة أعلن في وقت سابق صباح الأربعاء، حل حكومة الولاية، وعبر عن شكره لأعضاء الحكومة للأداء المتميز الذي قدموه خلال الفترة السابقة، مما جعلهم يستحقون الشكر والتقدير والرضا.

وترأس أيلا في مدينة ودمدني حاضرة الولاية احتماعاً طارئاً لمجلس حكومة الولاية.

وأكد أن التعديلات لا تقدح في قدرة من ترجلوا، مشيراً إلى أنها نتيجة لمقتضيات التقليص في حكومة الولاية.

وأوضح أيلا بحسب الشروق – أن حكومة الولاية كرست جهودها لخدمة مواطني الولاية، وكانت تعمل وفق تنسيق محكم وتعاون وانسجام بين أعضاء الحكومة، مما أدى إلى تحقيق نجاحات كبيرة واستقرار في الولاية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى