بنك السودان يعفي المدير العام لبنك الخرطوم من منصبه بشكل مُفاجئ

بنك السودان يعفي المدير العام لبنك الخرطوم من منصبه بشكل مُفاجئ


أصدر بنك السودان اليوم الثلاثاء قراراً بإعفاء المدير العام لمجموعة بنك الخرطوم، المصرفي “فادي سليم الفقيه” بشكل مُفاجئ .

الذي تولى هذا المنصب في العام 2008 قبل أكثر من عشر سنوات، ويشغل “الفقيه” 46 عاماً إلى جانب الرئيس التنفيذي للمجموعة، عضواً بمجلس الإدارة، وهو أردني من أصل فلسطيني، وتتحدث بعض الأنباء على حصوله على الجنسية السودانية مؤخراً.

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية العالمية من ثلاث جامعات معروفة منها مدرسة لندن للاقتصاد (LSE)، وجامعة نيويورك.

وحصلت “كوش نيوز” على تعميم من قبل إدارة البنك للعاملين، جاء فيه الزملاء والزميلات بهذا نعلن للعاملين انتهاء خدمة السيد “فادي فقيه” الرئيس التنفيذي لبنك الخرطوم اعتباراً من اليوم 6-11-2018.

كما جاء في التعميم استمرار البنك في أداء رسالته ودوره في خدمة البلاد والاقتصاد الوطني.

 

ويعد بنك الخرطوم أكبر مجموعة مصرفية في السودان من حيث رأس المال بعد اندماجه مع بنك الإمارات والسودان في عام 2008.

ووصلت قيمة حقوق المساهمين في البنك حتي ديسمبر 2014 إلى 2 مليار دولار أمريكي. ويعمل لدي بنك الخرطوم ما يربو على 2048 موظفاً في أكثر من مائة فرعاً مع ما يزيد على 30 مكتباً للصرف النقدي.

وهو أول وأقدم بنك في السودان ويعتبر رائد الصناعة المصرفية، وتشمل قائمة المساهمين في البنك كلاً من بنك دبي الإسلامي، والبنك الإسلامي للتنمية في جدة، وبنك أبوظبي الإسلامي، ومصرف الشارقة الإسلامي، واتصالات دولة الأمارات العربية المتحدة.
أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.