مجلس الوزراء يناقش مستقبل صناعة الغزل والنسيج بالبلاد

مجلس الوزراء يناقش مستقبل صناعة الغزل والنسيج بالبلاد


استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه يوم الأحد برئاسة معتز موسى رئيس المجلس تقريراً حول صناعة الغزل والنسيج في السودان والرؤية المستقبلية، قدمه د. موسى كرامة وزير الصناعة والتجارة، موضحاً الميزات النسبية لهذا القطاع والتي تتمثل في استيعابها أعداداً كبيرة من القوى العاملة ويستهلك مدخلات زراعية متوفرة بالبلاد وأنه قادر على تحقيق الاكتفاء الذاتي حيث تتوفر بنيات تحتية جيدة للإنتاج ويتوفر للقطاع سوق محلي وإقليمي وعالمي متجدد.

وأوضح د.عمر محمد صالح الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء في تصريحات صحفية إن التقرير حوى تفصيلاً للطاقات التصميمية والتشغيلية في الحلج والغزل والنسيج ومرحلة الملابس الجاهزة، وانتهى التقرير إلى عدد من التوصيات تضمنت إنتاج القطن وتمويل عمليات الإنتاج والصناعة ومراجعة الضرائب وحل مشكلة الطاقة وتشجيع إنشاء مصانع الأكسسوارات.

واستمع المجلس إلى تقرير عملي عن إمكانيات شركة سور العالمية  للملبوسات الجاهزة والتي قامت بشراكة سودانية تركية قطرية وتنتج وفق أفضل المواصفات العالمية من الغزل والمنسوجات الجاهزة.

وقرر المجلس بحسب سونا – إعادة إنتاج الاستراتيجية الوطنية للغزل والنسيج وتحويلها إلى مصفوفة تحدد المطلوبات والتدابير التي تنفذ عبرها ومواقيت التنفيذ وذلك خلال شهر من تاريخه، على أن تستوعب المنتجات الجلدية في المصفوفة ووضع برنامج زمني محدد لبلوغ مرحلة الصادر على أن يتلقى مجلس الوزراء تقريراً ربع سنوي عن سير تنفيذ الاستراتيجية.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.