أخبار الولايات

تشريعي غرب كردفان يبدأ عقد جلسات دورة الانعقاد الثامنة

بدأ المجلس التشريعي بولاية غرب كردفان عقد جلساته في دورة الانعقاد الثامنة برئاسة محمد خير ضو البيت رئيس المجلس الذي قال في مستهل الجلسة إن البلاد شهدت تحولات كبيرة في الفترة الماضية من تطبيق لمخرجات الحوار الوطني والتوافق على تكوين حكومة الوفاق الوطني وهيكلة مؤسسات الحكم على مستوى البلاد للمزيد من الإصلاح وإرساء قيم العدل والمساواة وسيادة حكم القانون .
وأكد وقوف المجلس مع السياسات المركزية وقرارات رئيس الجمهورية من أجل تحقيق الإصلاح وتحسين معاش الناس .

وامتدح المبادرات التي أطلقها والي غرب كردفان في مجالات التعليم وزيادة الإنتاج وكفالة الأيتام مؤكداً دعم المجلس ومساندته لهذه المبادرات حتى تحقق أهدافها المنشودة وتعود بالنفع للمواطن .
كما أثنى على دور حكومة الولاية في تحقيق السلام الاجتماعي وبسط الأمن والاستقرار بكل ربوع غرب كردفان.

وقد أشاد بلجنة أمن الولاية ولجان الأمن بالمحليات ودورها في نزع السلاح ومحاربة الظواهر السالبة.

وقال رئيس المجلس إن مجلسه سيطلع بدوره الرقابي والمؤسسي وصولاً لتكامل الأدوار بين كافة الأجهزة من أجل انسياب التنمية وتحقيق تطلعات الشعب ، بجانب العمل على تجويد الأداء والاهتمام بتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة للعمل .

وكشف عن قيام المجلس في الفترة القادمة بطوافات ميدانية للوقوف علي معاش الناس وإسناد الجهاز التنفيذي في تحقيق برامجه ومشروعاته .
ومن المتوقع أن يتلو والي الولاية خطابة أمام المجلس في هذه الدورة حول  السياسات العامة لحكومته بالإضافة إلى تعديل بعض الرسوم والقوانين المصاحبة في موازنة العام الجاري 2018م .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى