أبرز العناوينرياضة

بالصورة: الهلال السوداني يقوم بلفتة إنسانية بارعة و وفاء غير مسبوق على منصة تتويجه بكأس زايد

قَدَم فريق الهلال السوداني، العم “شبشه العمدة” أمامه في لفتة وفاء متفردة وبارعة قام بها نادي الهلال السوداني على منصة تتويجه بكأس مئوية شيخ زايد مساء الجمعة 2 نوفمبر بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

ويعد “شبشة” أقدم رجل لازال يعمل في نادي الهلال مُنذ أكثر من نصف قرن مسؤولاً عن المهمات والمعدات، وقد أفنى في ذلك زهرة شبابه في تفانٍ منقطع النظير دون كلل أو ملل في خدمة الأزرق.

 

مما دعا نادي الهلال السوداني أن يبتكر مناسبة ومقام يليق به يتم تكريمه فيه، وذلك عندما تقدم “شبشة” لاعبي الهلال أمام عشرات الكاميرات التي تنقل “كلاسيكو السودان” لحظة التتويج ليعتلي المنصة لمنحه الميدالية الذهبية.

 

وكان الهلال قد فاز على المريخ بكأس مئوية الشيخ زايد بالعاصمة أبوظبي، بثنائية هدفين مقابل هدف، تسيد فيها الهلال الشوط الاول وخرج فائزاً بهدف محمد موسى الضي من عرضية شيبوب.

 

وقل الاداء الهلالي في الشوط الثاني تبعته هجمات مريخية خطرة احرز من احداها سيف تيري هدف التعادل في منتصف الشوط الثاني .
ومع خواتيم المباراة وفي دقائق الزمن بدل الضائع ومن كرة هلالية عكسية في عمق الدفاع عاجل النعسان حارس فريقه “منجد النيل” برأسية مباغتة أعطت الهلال التفوق وحسم المباراة لصالحه قبل أن تصل إلى ركلات الترجيح.

 

وشهد إستاد الشيخ زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي لأول مرة في تاريخه حشداً من الجماهير لم يسبق لها مثيل حتى في قمة الدوري الإماراتي، كما صاحب الكلاسيكو زخماً إعلامياً كبيراً قبل إنطلاقته وأثناء المباراة إذ نقلته أكثر من 30 فضائية تلفزيونية، وغطته 40 كاميرا حديثة، كما تم تقديم الدعوة للمئات من المسئولين والاعلاميين والرياضيين السودانيين الذين إستضافتهم أبوظبي على مدى أكثر من أسبوع.
أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى