حولي: قرار وشيك بتكوين مفوضية التخطيط الإقتصادي

حولي: قرار وشيك بتكوين مفوضية التخطيط الإقتصادي


دعا وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مصطفى حولي وزراء المالية بالولايات العمل سوياً والوحدات والمحليات والمؤسسات والتعاون فيما بينها لتحقيق الهدف من موازنة البرامج والأداء لدفع الاقتصاد القومي لبر الأمان وتحقيق الرفاهية للمواطن السوداني.

وأشار إلى أن التحديات التي تواجه التطبيق في مرحلة البداية سيتم تجاوزها بخبرات ومعرفة الكوادر السودانية في المجال الاقتصادي.

جاء ذلك خلال مخاطبته تنوير وزراء المالية والمدراء العامين ومدراء الحسابات بالولايات الذي نظمته أكاديمية الدراسات المالية والاقتصادية بالتنسيق مع مفوضية تخصيص ومراقبة الإيرادات القومية باتحاد المصارف السوداني حول برنامج إسناد الولايات في إطار التحول لموازنة البرامج والأداء للعام 2019م .

وأبان “حولي” أن موازنة البرامج سيتم تطبيقها في العام 2019م ويكتمل التطبيق خلال السنوات الثلاث القادمة، داعياً لقيام الشراكة في العملية التدريبية في الولايات في إقامة الورش للتدريب على موازنة البرامج والأداء بتكليف ورعاية بعض  الوزراء  بالولايات على الإشراف على التدريب ، مؤكداً التزام وزارته بمطلوبات التدريب .

وكشف وزير الدولة بالمالية عن صدور قرار في القريب  بتكوين مفوضية التخطيط الاقتصادي التي تتولى وضع الرؤية الاستراتيجية والخطة  للسنوات الخمس وتحديد الرؤية الكلية للاقتصاد مقرونة بموجهات العام 2019م.

وأشار بحسب سونا – إلى أن موازنة البرامج تستوعب أهداف البرامج القومية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وذلك من أجل خفض الفقر وتحقيق النمو الإيجابي وتحسين معاش الناس، داعياً الولايات للتفكير في العوامل المتداخلة في البرامج الممتدة في أكثر من ولاية لتقديم موديل للعام 2019م ليكون نموذجاً لموازنة البرامج ، وقال إن وزارته ستساهم في المشروعات المشتركة في الولايات في برنامج واحد.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.