البشير يفتتح مصنع العربية للأدوية الخميس

البشير يفتتح مصنع العربية للأدوية الخميس


يفتتح رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، الخميس المقبل، مصنع العربية للأدوية البشرية والبيطرية بالمنطقة الصناعية بسوبا. وأعلن وزير الصناعة والتجارة د. موسى كرامة، الذي تفقد المصنع يوم الخميس، اكتمال الترتيبات النهائية للافتتاح في 8 نوفمبر المقبل.

ويتكون المصنع من ثلاثة خطوط إنتاج: خط المحقونات لإنتاج 900 ألف لتر، وخط الشرابات لإنتاج مليون وثمانمائة ألف لتر، وخط المساحيق والكبسولات والأقراص لإنتاج (180) ألف كيلو.

وقال كرامة، إن افتتاح المصنع يعتبر إضافة حقيقية للصناعات الدوائية البشرية والبيطرية بالبلاد.

ودعا الوزير بحسب الشروق – المستثمرين المحليين والأجانب إلى الولوج في قطاع الصناعات الدوائية، مؤكداً التزام الوزارة بالتواصل ميدانياً مع كل المصانع الدوائية بالبلاد، وعقد المزيد من اللقاءات المشتركة من أجل تهيئة البيئة المناسبة المحفزة لمزيد من الافتتاحات في القطاع الصناعي.

من جهته، أوضح المدير العام لمصنع العربية للأدوية د. حمزة حياتي، أن المصنع الآن يعمل بـ60 بالمئة من طاقته الإنتاجية بإنتاج 40 صنفاً دوائياً، مؤكداً التزام المصنع بتصنيع وتطوير ومراقبة توزيع الأدوية المأمونة والفعالة وفق المعايير والمتطلبات المعترف بها دولياً.

وقال إن المنتجات ستغطي معظم المجموعات الصيدلانية والبيطرية.

وأضاف حياتي، أن التصنيع المحلي سيعمل على توفير العملات الصعبة المهدرة في الاستيراد، ويسهم كذلك في زيادة عائدات الصادرات بالتصدير للدول المجاورة مثل إثيوبيا وإريتريا وجنوب السودان وبعض البلدان العربية.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.