رئيس مجلس الوزراء يقف على أداء مصنع كفاية للملابس الجاهزة

رئيس مجلس الوزراء يقف على أداء مصنع كفاية للملابس الجاهزة


وقف رئيس مجلس الوزراء القومي معتز موسى على سير العمل بمصنع كفاية للملبوسات الجاهزة بالخرطوم بحري الذي يصنع الملابس الشرطية والمدنية.

ودعا وزير الصناعة والتجارة الدكتور موسى كرامة إلى ضرورة التركيز على المنتجات السودانية من القطن لتشجيع صناعة النسيج في السودان بالإضافة إلى الاستفادة من موقع السودان و الإنتاج لكافة الدول المجاورة بعد دراسة أسواقها  ومتطلباتها.

وأكد  على ضرورة ربط كل صناعة النسيج بالبلاد برفع القدرات ودراسات التصميم بالجامعات والمعاهد المتخصصة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج، مشيراً إلى توسع إنتاج المصنع من 120 ألف بالة إلى 664 ألف بالة مؤكدا التوجه لإنتاج مليون بالة في السنوات الثلاث القادمة مما يتطلب نهضة في النسيج بكل حلقاته (الحلج، الغزل، النسيج، التشطيب وصناعة الملابس) حتى تتحقق القيمة المضافة  من هذه السلعة في البلاد.

وأعرب  عن أمله أن يصبح القطن السوداني مصدر دخل للبلاد بشكل كبير ومصدر لجلب أكبر قوة عاملة في هذا المجال ومحاربة البطالة.

 واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من اللواء مزمل محجوب مدير التأمين الاجتماعي بالشرطة .

وأوضح “مزمل” بحسب سونا – إلى أن المصنع يهدف إلى توفير لبس الشرطة بالإضافة إلى الملابس المدنية ويضم 200 عامل من المدنيين، منوهاً إلى أن المصنع شارك في عدد من المعارض الداخلية والخارجية ويمتلك معرضاً متكاملاً بالخرطوم للبيع للجمهور.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.