رياضة

السودان يسعى لاستعادة هيبته أمام السنغال

يسعى منتخبنا الوطني السوداني لترميم صورته التي اهتزت كثيراً مؤخرا، حين يستضيف نظيره السنغالي، في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، باستاد الخرطوم  ضمن الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا.

وتلقى صقور الجديان، مؤخراً 3 خسائر متتالية بمجموعته، خصمت كثيراً من ظهوره الجيد بنهائيات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي أقيمت بالمغرب مطلع العام الجاري، والتي حقق فيها المنتخب المركز الثالث.

وقد جاءت الخسارة الأولى أمام ضيفه مدغشقر بمدينة الاُبيض(1-3)، وتلتها الخسارة الثانية بملعب مضيفه غينيا الاستوائية (0-1)، وأخيراً يوم السبت الماضي أمام مضيفه السنغالي بداكار (0-3).  ووضعت تلك الخسائر السودان في ذيل مجموعته بدون رصيد، فيما يتصدر المجموعة المنتخب السنغالي برصيد 7 نقاط متساوياً بها مع مدغشقر متفوقاً بالأهداف، و حل منتخب غينيا الاستوائية ثالثاً برصيد 3 نقاط. ويبني منتخب السودان حساباته على أمل ضعيف وذلك بالفوز في جميع مبارياته الثلاث المتبقية بداية من الغد، مروراً بمباراته أمام مضيفه مدغشقر وختاماً بغينيا الاستوائية في الخرطوم، وهو ما يجعله يحصل على 9 نقاط يمكن أن تؤهله للمنافسة على الترتيب الثاني بين كل المجموعات.

ومباراة اليوم بين المنتخبين تأتي بعد 3 أيام من مواجهتهما السابقة التي لعبت في السنغال وفاز صاحب الأرض بثلاثية نظيفة.

ولم يجد المنتخبان متسعاً من الوقت للاستعداد لمباراة الغد حيث سبق المنتخب السنغالي نظيره السوداني بالوصول إلى الخرطوم مساء أمس الأحد، ب6 ساعات، وذلك بعد أن وفرت له حكومة بلاده طائرة خاصة.

وقد خاض كلا المنتخبين تدريبات خفيفة بملعب المباراة، مساء الإثنين.

وتلقى لاعبو المنتخب السوداني دفعة معنوية كبيرة بزيارة خاطفة لمعسكرهم من قبل نائب رئيس الجمهورية عثمان محمد يوسف كبر، الذي قضى وقتاً طيباً معهم ومنحهم ملبغ 50 ألف جنيه لتشجيعهم قبل المباراة.

وأما المنتخب السنغالي فقد حشد كل لاعبيه المحترفين بالدوريات الأوروبية الكبيرة وعلى رأسهم ساديو مانيه، نجم هجوم ليفربول الإنجليزي، ومن شأن الفوز أن يجعل منتخب السنغال أول المتأهلين.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى