اقتصاد

معتز يتابع الصرافات الآلية و”المركزي” يقر جزاءات للبنوك المخالفة

 وقف معتز موسى رئيس مجلس الوزراء القومي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ، على حجم السحب من منظومة الصرافات الآلية خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الجاري .

 جاء ذلك لدى زيارته غرفة المراقبة الإلكترونية للصرافات الآلية لبنك السودان المركزي  بحضور  محافظ بنك السودان د. محمد خير الزبير ووزير الدولة بمجلس الوزراء الأستاذ طارق حاج علي ، حيث أوضح المحافظ أن البنك المركزي مستمر في تغذية المصارف التجارية بالأوراق النقدية منذ يوم الجمعة 12 أكتوبر ، لضمان عمل الصرافات الآلية على مدار الساعة لمقابلة احتياجات المواطنين.

وأعلن محمد خير الزبير بحضور رئيس الوزراء أن البنك المركزي سيبدأ اعتباراً من يوم الأثنين بتوقيع جزاءات على البنوك مقابل أي صراف آلي يتوقف عن العمل لمدة 24 ساعة ، و أوضح بحسب سونا – أن هذه الجزاءات لن تقل عن 20% من سعة الماكينة يومياً.

وكشف مصدر حضر الإجتماع أن بنك السودان يتجه لتوقيع جزاءات على إدارة أي مصرف تجاري في حالة ثبوت أي تصرف في الأوراق النقدية المخصصة للصرافات الآلية لأي أغراض أخرى غير إيداعها في الصرافات الآلية للجمهور.
الجدير بالذكر أن غرفة المراقبة الالكترونية في بنك السودان ، تتابع حالة الصرافات الآلية في كل السودان ، وتوضح البيانات الفورية و أسباب توقف أي صرافة ، سواء  كانت لمشكلة تقنية أو خلو الماكينة من الأوراق المالية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى