رياضة

صقور الجديان يتمسكون بالأمل الأخير أمام السنغال

يتمسك المنتخب السوداني بالأمل الأخير، عندما يحل ضيفاً، في التاسعة من مساء اليوم السبت، على مضيفه السنغالي، بملعب ليوبولد سيدار بالعاصمة داكار، ضمن الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة للأمم الإفريقية بالكاميرون 2019.

ويتذيل منتخبنا المجموعة بدون رصيد، وذلك بعد خسارتين، الأولى بملعبه في مدينة الاُبَيِّض أمام منتخب مدغشقر (1-3)، ثم خارج ملعبه من منتخب غينيا الاستوائية.

ويحتاج صقور الجديان إلى التعادل على أقل تقدير أمام مضيفه السنغالي المتمرس، ليحافظ على أمل الوصول للترتيب الثاني المؤهل للمنافسة مع أصحاب ذات المركز بالمجموعات الأخرى والذي سيؤهل لنهائيات الكاميرون.

واستمرت معاناة منتخبنا هذا العام في تعثر الإعداد قبل مبارياته الدولية، وذلك بسبب أجندة الدوري السوداني في موسم لم يجد فيه اتحاد الكرة متسعاً من الوقت لتجهيز المنتخب.

وتغير المنتخب السوداني بشكل طفيف في قائمته لهذه المباراة عن تلك التي خاض بها مباراة غينيا الاستوائية، حيث لم يشمل الاختيار حارس المرمى الخبرة أكرم سليم بسبب الإصابة بينما تم استدعاء قائد المريخ ولاعب محوره أمير كمال لأول مرة في عهد المدرب لوغاروشيش الكرواتي، ودعم لاعب الأهلي الخرطوم، على جعفر.

 

صاحب الأرض المنتخب السنغالي، يتقاسم صدارة المجموعة مع منتخب مدغشقر ولكل 4  نقاط، لكن الأخير يتفوق بالأهداف.

وقد حشد المنتخب السنغالي معظم لاعبيه المحترفين بالدوريات الأوروبية الكبرى وعلى رأسهم نجم هجوم ليفربول ساديو مانيه، وساليف سانيه من شالكة الألماني وبالدي كيتا نجم إنتر ميلان الإيطالي.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى