أخبار

رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان يُعلن عن تجديد ميثاق الشرف الصحفي بالبلاد

أطلع رئيس الهيئة التشريعية القومية البروفيسور إبراهيم أحمد عمر في اجتماع لجنة الإعلام والاتصالات على ميثاق الشرف الصحفي الجديد لتطوير العمل الصحفي بحرية خلال الفترة المقبلة.

ودعا رئيس لجنة الإعلام والاتصالات المهندس الطيب مصطفى خلال الاجتماع أمس، إلى أهمية تحقق مهنية العمل الصحفي، وأوضح أن ميثاق العمل الصحفي تم تجديده من أجل الالتزام به، ووصفه بأنه خطوة نحو حرية الصحافة وفقاً لمخرجات الحوار الوطني.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين الصادق الرزيقي، إن الاجتماع أمن على توقيع جميع رؤساء الصحف على ميثاق الشرف الصحفي مطلع نوفمبر المقبل، بحضور رئيس الهيئة التشريعية القومية، ورئيس القضاء، إلى جانب مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني ورؤساء تحرير الصحف السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية والمتخصصة والصحافة الإلكترونية.

وأكد الرزيقي بحسب جريدة الصيحة يوم الجمعة أن التوقيع يعد مرحلة جديدة في تاريخ الصحافة وبموجبه تتوقف عمليات المصادرة والإجراءات الاستثنائية التي تتخذ ضد الصحف، وأوضح أن الاجتماع تطرق إلى مراجعة الميثاق الصحفي وكيفية متابعة الأداء الصحفي إلى جانب الضوابط التي تحكم العمل بالبلاد.

يذكر أن الاجتماع انعقد بحضور نقيب الصحفيين السودانيين وعدد من رؤساء تحرير الصحف.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى