القضارف تعلن تعليق الدراسة بالمدارس لمشاركة الطلاب في أعياد الحصاد

القضارف تعلن تعليق الدراسة بالمدارس لمشاركة الطلاب في أعياد الحصاد


أعلنت حكومة ولاية القضارف تعليق الدراسة بالمرحلتين الثانوية والأساس ما عدا الفصل الثامن أساس، والفصل الثالث ثانوي اعتباراً من أمس الخميس حتى 21 أكتوبر لمشاركة الطلاب في أعياد الحصاد.

وكشف وزير الزراعة والغابات بولاية القضارف المهندس عمر محمد إبراهيم رانفي في تصريح إن قرار تعليق الدراسة جاء عبر مجلس الوزراء للاستفادة من الشباب والمعلمين والطلاب لدفع عمليات الحصاد، وقال إن حاجة الولاية لإنفاذ عمليات الحصاد تقدر بأكثر من (500) ألف عامل تمثل شريحة الطلاب 25% منهم، وأضاف “لذلك جاء هذا القرار بتعليق الدراسة في هذه الفترة”.

وكشف عن وجود أكثر من (17) ألفاً من صغار المزارعين أصحاب حيازات صغيرة قاموا بفلاحة أكثر من مليونين ونصف المليون فدان معظمهم من شرائح الطلاب والشباب.

وأكد وكيل وزارة الزراعة الاتحادية د. أزهري باسبار أن قرار تعليق الدراسة جاء في عدد من الولايات ذات الإنتاج العالي والمساحات الكبيرة مثل شمال كردفان وشرق دارفور والقضارف للحفاظ على موارد الدولة والمحاصيل النقدية ذات العائد المجزي، مبيناً أن القرار الغرض منه إتاحة الفرصة للشباب والطلاب للمشاركة في عمليات حصاد السمسم، وأضاف “إن البلاد تواجه تحدياً اقتصادياً كبيرا يتطلب الإسهام في دعم وتلبية حاجة المزارعين”، وأوضح القرار أنه ليس بالضرورة أن يعم كل ولايات السودان باعتبار أن هنالك بعض الولايات لا تعاني من حاجة وأزمة في العمالة.

وأعلن باسبار بحسب جريدة الصيحة الصادرة يوم الجمعة أن وزارته تسعى بالتنسيق مع وزارة المالية الاتحادية والبنك الزراعي لإدخال الآلة وحزم السمسم للتقليل من الفاقد وضمان نجاح المحصول.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.