أخبار

رئيس الوزراء يكوّن لجنة تقصي حقائق حول السودانيين العالقين بالإمارات

أعلن رئيس مجلس الوزراء، معتز موسى، يوم الخميس، تكوين لجنة لتقصي الحقائق حول المواطنين العالقين بدولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة وزير الدولة بمجلس الوزراء، طارق حاج علي.

وفي وقت سابق أعلن جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج “المغتربين”، عن تكوين غرفة عمليات مشتركة مع الجهات ذات الصلة، لمتابعة وتقصي الحقائق عن أزمة السودانيين العالقين بدولة الإمارات، وأشار إلى وضع ترتيبات إدارية وفنية لحل الأزمة.

وأعلن الأمين العام للجهاز، السفير كرار التهامي، خلال اجتماع مشترك، مع ممثلين لوزارتي العمل والخارجية، عن ترتيبات إدارية وفنية مع الجهات ذات الصلة، لحل الأزمة في القريب العاجل، وعدم تكرارها مرة أخرى، حفاظاً على كرامة السودانيين ووجه وصورة السودان بالخارج.

وسجل التهامي، وسفير السودان بدولة الإمارات، محمد الأمين الكارب، صوت شكر للسلطات الإماراتية التي لم تتخذ أي إجراءات قسرية وتعاملت مع الأزمة بحكمة واحترافية عالية، كما أشادا بالجالية السودانية بالعين.

وقال بحسب الشروق – إن هناك اتجاهاً للاستفادة من البرنامج المشترك بين جهاز المغتربين ومنظمة الهجرة الدولية، للمساهمة في عودة السودانيين العالقين بالإمارات.

وتعرض سودانيون لعملية احتيال وخداع من قبل وكالة سفر وسياحة، قامت بتكملة إجراءات سفرهم للإمارات بحجة إيجاد فرص عمل لهم.

وتفاجأ السودانيون، باختفاء صاحب الوكالة وتركهم دون إقامة، يفترشون طرقات مدينة العين.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى