الخرطوم تعلن تقبلها مقترحات لتطوير أعمال الحج

الخرطوم تعلن تقبلها مقترحات لتطوير أعمال الحج


رحب د. جابر إدريس عويشة، الوزير ـ رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم، بأي مقترحات ومبادرات إيجابية من شأنها تطوير أعمال الحج سعيا لراحة حجاج بيت الله الحرام.
وقال عويشة خلال مخاطبته انطلاقة ورش الإداريين وأمراء الأفواج لتقييم أعمال حج العام 1439هـ لولاية الخرطوم لحملات الزاهدين والحافظين والصابرين بقاعة اتحاد عمال ولاية الخرطوم، قال إن المداخلات والملاحظات الموضوعية ستجد حظها من النقاش والدراسة ومن ثم إدراجها في الخطة، مثمنا جهد أعضاء البعثة ورؤساء الحملات وأمراء الأفواج لما يقدمونه من عمل طوعى، مشيدا بأداء إدارة الحج والعمرة بالولاية رغم قلة الكادر ونجاحها في توظيف القدرات والتحضير المبكر.
وأشار عويشة إلى ضرورة تقديم رأي علمي ومنهجي عن نظامي الحملات والقطاعات وأيهما أفضل لإدارة أعمال الحج.
من جانبه أوضح عمر مصطفى علي، مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بالمجلس أن الورش تهدف للوقوف على السلبيات والعمل على معالجتها وتبني المبادرات التي يقدمها أعضاء البعثة ورؤساء الحملات والأمراء والحجاج.
وأضاف مصطفى أن عددا من الإيجابيات التي خرجت بها الورش في المواسم السابقة ساهمت في نجاح موسم الحج للعام 1439هـ، مثمنا دعم الوزير، رئيس المجلس، المتواصل للإدارة ومتابعته وإشرافه المستمر على أعمال الحج وأضاف: “لا تزال أبواب الإدارة مفتوحة لقبول المبادرات والمقترحات لتطوير وتحسين أداء موسم الحج بالولاية”.
وكان رؤساء حملات “الزاهدون” و”الحافظون” و”الصابرون”، طارق الجاز وطارق عشيري وعبد الله عبد السلام، قد تبادلوا تقديم تقرير حملات الادارة المشتركة الذي حوى الإحصائيات والسلبيات والإيجابيات وبعض المبادرات والمقترحات وشهدت الورشة نقاشا ثرا شارك فيه أمراء الأفواج والاداريون.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.