توقعات بلقاءات بين عبدالمعروف ومسؤولين أميركيين بواشنطن

توقعات بلقاءات بين عبدالمعروف ومسؤولين أميركيين بواشنطن


يتوقع أن يجري رئيس الأركان المشتركة الفريق أول ركن د. كمال عبدالمعروف، خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأميركية، عدداً من اللقاءات بمسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية. وشهد عبدالمعروف، يوم الأربعاء، ختام فعاليات معرض الصناعات الدفاعية.

ويزور رئيس الأركان المشتركة هذه الأيام الولايات المتحدة الأميركية تلبية لدعوة من الأخيرة للمشاركة في عدد من الفعاليات المتصلة بالعمل العسكري والأمني، خاصة مؤتمر مكافحة التطرف العنيف الذي تنظمه واشنطن، وبعض الفعاليات المصاحبة للمؤتمر.

وتنظم الولايات المتحدة الأميركية معرضاً للصناعات الدفاعية وملتقىً ينظمه اتحاد الجيش الأميركي بمشاركة 82 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وقال عبدالمعروف في تصريحات صحفية للإعلام العسكري من واشنطن، إن المؤتمر يمثل فرصة للالتقاء بعدد من قادة الجيوش ورؤساء الأركان من مخلتف البلدان، الأمر الذي سيسهم في تعزيز علاقات السودان على الأصعدة كافة.

وأشار بحسب الشروق – إلى أن معرض الصناعات الدفاعية أتاح كذلك فرصة للتعرف على أحدث الأجهزة والمعدات، والوقوف على التقنيات الدفاعية وتبادل المعلومات في هذا المجال.

ومن المتوقع أن يجري عبدالمعروف عدداً من اللقاءات بمسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية خلال زيارته.

ويشارك رئيس الأركان المشتركة أيضاً في مؤتمر مكافحة التطرف العنيف الذي تنظمه واشنطن يومي الخامس عشر والسادس عشر من أكتوبر الجاري.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.