أخبار الولايات

الخرطوم تدشن التعليم الإلكتروني في 181 مدرسة أساس

أعلنت محلية الخرطوم عن تدشين بداية العمل بمنهج التعليم الإلكتروني خلال العام الدراسي المقبل 2018- 2019 بعدد من مدارس المحلية بمرحلة الأساس بواقع 181 مدرسة. وستنطلق الفكرة بافتتاح مدرسة أبوبكر الصديق بضاحية جبرة.

وكشف معتمد المحلية الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب، عقب تفقده مدرسة أبوبكر الصديق الأساسية بجبرة، يوم الأربعاء، عن أن الخطوة ستبدأ بافتتاح مدرسة أبوبكر الصديق بجبرة ومن ثم تعميم التجربة على جميع مدارس الأساس بالمحلية في إطار الارتقاء بالعملية التعليمية عبر استحداث طرق ووسائل التعليم لرفع معدلات التحصيل، حسب توجيهات الولاية الرامية لجعل التعليم الإلكتروني مدخلاً للتقانة الحديثة في العملية التعليمية وبديلاً أمثل لوسائل التعليم التقليدي.

وأضاف أن محليته عبر الإدارة العامة للشؤون التعليمية فرغت من إعداد الدراسات اللازمة لبدء التجربة وإكمال المعينات التقنية كافة من أدوات التعليم الإلكتروني لتوزيعها على المدارس المنتخبة لإنفاذ التجربة.

وأشار معتمد الخرطوم بحسب الشروق – إلى أن مدرسة أبوبكر بجبرة ستكون أنموذجاً لانطلاق التعليم الإلكتروني بالمحلية، من واقع تشييدها على أنظمة متطورة من طابقين شاملة لكل الخدمات المؤهلة للتجربة، مؤكداً مواصلة انتهاج تشييد المدارس المتعددة الطوابق خلال الفترة المقبلة لمواكبة استحداث مرافق التعليم بمحلية الخرطوم باعتبارها واجهة وعاصمة للبلاد.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى