السلطات الأمنية توقف برنامج “حال البلد” بقناة سودانية24، بعد بث هجوم ضارٍ على والي شمال كردفان

السلطات الأمنية توقف برنامج “حال البلد” بقناة سودانية24، بعد بث هجوم ضارٍ على والي شمال كردفان


أبلغت السلطات الأمنية، ظهر اليوم الأربعاء، المدير العام لقناة سودانية24، و مُقدم برنامج “حال البلد” بإيقافه عن البث اعتباراً من اليوم، بحسب مانقل محرر (كوش نيوز) .

وقال مُقدم البرنامج الإعلامي الطاهر حسن التوم : ” سيغيب برنامج حال البلد عن مشاهديه بسبب توجيهات صدرت اليوم من جهاز الأمن والمخابرات الوطني، تم استدعائي قبل قليل وتم تبليغي بذلك.

وكان البرنامج قد بث مساء أمس حلقة على الهواء، استضاف فيها قائد قوات الدعم السريع الذي شن هجوماً لاذعاً على والي ولاية شمال كردفان مولانا أحمد هارون، متهماً إياه بتشويه سمعة الدعم السريع وأنه سبب البلاوي ومكانه السجن.

الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي والرأي العام السوداني، ما بين شامت على الحكومة، وما بين منتقداً للقناة باستضافة قائد مصادم على سجيته، كان من الممكن أن يكون مسجلاً.

وعلق المدون “سفيان فضل” على صفحة الإعلامي حسن التوم قائلاً : ” مع حميدتي ما ينفع المباشر.. مفروض الحلقة تسجل ثم تتمنتج… لأنو الرجل على سجيته يمكن أن يرمي بكتل كبار، والوضع في البلد لا يتحمل”

وكان “حميدتي ” قد أجاب على سؤال “الطاهر التوم” بمُقدمة قبل هجومه على والي شمال كردفان ” أحمد هارون” قائلاً : والله أنا ما كنت عايز أرجع ورا يا الطاهر لكن انت جبتو “.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.