أخبار الولايات

جماع : أهمية التنسيق الأمني مع دول الجوار

 أكد والي كسلا آدم جماع آدم علي اهمية وضرورة التنسيق الامني مع دول الجوار خاصة فيما يتعلق بتبادل المعلومات في العمل الاستخباري لمنع تفادي وقوع أي جرائم عابرة لحدود البلدين .

 جاء ذلك لدى  وقوفه على  الانجاز الذي حققه أفراد من الشرطة الامنية في توقيف عدد من المتهمين بعد القيام بسرقة  (60) رأساً من الأبقار من داخل الاراضي الاريترية والعبور بها الي داخل الحدود السودانية إثر بلاغ تقدم به صاحب الماشية من دولة إريتريا للسلطات الأمنية السودانية .

وقال الوالي إن الإنجاز الذي تحقق يحسب للشرطة الأمنية وشرطة الولاية بصورة عامة داعياً في هذا الصدد كافة الاجهزة والقوات النظامية لمزيد من العمل وبذل الجهد لمقابلة المهددات الامنية الكبيرة التي تواجه الولاية وضرورة الاستعداد وتتبع المعلومات والاخذ بها .

 وأضاف بحسب سونا – بأنهم يريدون  ان يكون سجلهم في تحقيق الانجازات حافلا بتحقيق أعمال كبيرة وأن القيمة في نصرة صاحب المواشي من دولة الجوار تؤكد ان السودان يحتضن عددا من الناس ويحقق العدالة لكل الشعوب المتداخلة معه ، مشيرا الي ان العملية تجسد حسن النوايا مع دولة اريتريا وعلاقة التواصل الممتد مع دول الجوار .

 من جانبه أشار العميد الطيب محمد عثمان نائب مدير شرطة الولاية الي إحترافية أفراد الشرطة الأمنية  التي مكنتهم  من  إنجاح المهمة ، مؤكداً بأنهم سيكونون عيناً ساهرة لتحقيق الأمن والتصدي لأي جريمة عابرة للحدود.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى