أخبار الولايات

أمين الزكاة بنهر النيل يدعو لتنزيل العمل للقرى

وجّه أمين ديوان الزكاة بنهر النيل، ممدوح حسن، منسوبيه بالعمل على تطوير الرؤى المستقبلية للعمل الزكوي، وذلك بتنزيل العمل الزكوي إلى القرى والفرقان من خلال الاستفادة من الحصر الشامل للأوعية الزكوية والفقراء والمساكين.

ودعا حسن لدى لقائه بمديري المحليات ومديري الإدارات التخطيطية في ظل مناقشة موازنة العام القادم،- حسب الشروق – دعا إلى الاستفادة من الربط الشبكي وقاعدة البيانات التي يمتلكها ديوان الزكاة.

وأضاف” من أولويات موازنة ديوان الزكاة بالسودان خلال العام القادم، استهداف الأسر الفقيرة في معاشها بإعداد السلة الغذائية”، وأفاد أن ديوان الزكاة نهر النيل استهدف أكثر 27500 أسرة بالسلة الغذائية في العام الحالي.

ودعا حسن مديري المحليات للالتزام بموجهات موازنة العام 2019، والتي نصت بعض بنودها على تحديث وتطوير وسائل وآليات الجباية، وتعزيز الجباية من المنبع تقليلاً للكُلفة الإدارية والعمل على تطوير نظم الرقابة والضبط الإداري والمالي.

وطالب بالتركيز على الصرف عبر لجان الزكاة القاعدية مع مراجعة المشروعات القائمة ومدى جدواها الاقتصادية، والعائد المحقق من ورائها للمستفيدين وتطوير الأداء الإعلامي والدعوي بمواكبة التطور الذي يحدث في المنابر الإعلامية والدعوية المختلفة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى