أخبار الولايات

جمارك كريمة تبيد (500) طن بضائع غير مطابقة

قامت الإدارة العامة للجمارك وإدارة مكافحة التهريب فرع كريمة بالولاية الشمالية بإبادة كميات كبيرة من البضائع والسلع الغذائية المتنوعة والأدوية الطبية ومستحضرات التجميل والمنظفات والمحاصيل الزراعية المنتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات والجودة قادمة من دول الجوار في إطار مجهوداتها المتواصلة في مكافحة ومنع التهريب بحضور لجان أمن الولاية والمحلية وقيادة إدارة الجمارك بالشمالية .

وأشاد مدير شرطة الولاية اللواء الجيلي عثمان أرباب  بدور إدارة الجمارك في مكافحة التهريب في حماية المواطن من السلع الفاسدة وتأمين الاقتصاد السوداني من عبث المخربين.

فيما أكد مدير أمن الولاية الشمالية العميد التجاني محمد إبراهيم علي التعاون الكبير والتنسيق المحكم والمشترك بين الأجهزة النظامية في تأمين الولاية من التهريب.

من جانبه أشار مدير جمارك الشمالية العقيد ياسر صديق إلى أن الكميات التي تمت إبادتها تقدر بأكثر من (500) طن وتصل قيمتها التسويقية (90) مليون جنيه والجمركية (30) مليون مناشداً المواطنين بضرورة توخي الحذر عند شراء السلع والمواد .

وحيا الأستاذ الباقر أحمد علي ممثل معتمد مروي المدير التنفيذي للمحلية مجهودات إدارة مكافحة التهريب والجمارك والأجهزة المساعدة ذات الصلة على المجهود الكبير والإنجاز الضخم مؤكدا” حرص و اهتمام المحلية بصحة وأمن المواطنين .

وأوضح مدير جمارك كريمة العقيد حيدر حسن بحسب سونا – أن معظم الكميات التي تمت إبادتها قد وردت إلى حظيرة الجمارك بغرض التخليص الجمركي غير أنها لم تطابق وتعاير مواصفات الجودة والصلاحية .

فيما أبدى عدد من القيادات الشرطية والنيابية تعاونهم اللامحدود في ردع المخالفين للقانون .

الخرطوم (كوش نيوش)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى