أبرز العناوينأخبار

كيف تفاعل السودانيون مع أول رئيس وزراء سوداني يغرّد من على صهوة السُلطة

فاجأ رئيس الوزراء السوداني ووزير المالية والتخطيط الإقتصادي “معتز موسى” “رواد مواقع التواصل الإجتماعي يوم الأحد، بتدشين ، أول تغريدة له على حسابه بموقع “تويتر” من ولاية الجزيرة، بعد إنعقاد إجتماع مجلس الوزراء بحاضرتها ودمدني.

وكانت أول تغريدة له بعد تحية الإسلام الإعلان عن السعر التركيزي المحفز للقمح، وغرد “موسى” قائلاً : ‏”تشجيعا للانتاج قررنا في اجتماع مجلس الوزراء في مدني أن يكون سعر القمح التحفيزي 1800جنيه للجوال زنة 100 كيلوجرام ، وهو سعر أعلى مما نستورد به”.

 

واستقبل معظم السودانيين، من رواد مواقع التواصل، التغريدة بالحفاوة والترحيب، كما أضافوا أفكار ثرة رائعة فيما يخص الزراعة والانتاج، وعلق “الحاج” قائلاً :
‏‎عليكم السلام ورحمة الله ، حسناً فعلت بتواجدك هنا، فالسودان يعاني أزمة معلومات من مصادرها ، وتكثر الإجتهادات والتأويلات ، بس نصيحتي طول بالك أنت في فضاء رحب”
علق “عبدالمنعم ” ‏‎وعليكم السلام نأمل أن يكون لجميع المسئولين حسابات ليتابعوا قضاياهم”.

ورد “ساري” : ‏‎هذا السعر محفز لزراعة القمح لكي يستفيد المزارع، يجب أن يكون التمويل مباشرة من البنوك من غير وسيط لان الشركات تفرض نسبة أرباح عالية على المزارع، وتخفيض أسعار المدخلات، وللعمل على زيادة الإنتاج تفعيل دور البحوث الزراعية والهندسة الزراعية”.

بينما علق “معتصم ساتي” ‏‎وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، سعادة الوزير
ابتهجت كثيراً لرؤيتي احد مسئولي بلادي لديه حساب في تويتر كيف لا وهو سعادة رئيس مجلس الوزراء و وزير الاقتصاد وهما اهم منصبين يتقلدهما شخص للتخطيط من اجل تنمية وإدارة عجلة نهضة الدول المسئولية على عاتقك كبيرة وفقك الله” .
كما لم تخلو من تعليقات مُهاترة على أول تغريدة له.ووصلت إعجابات أول تغريدة لموسى 748 إعجاباً، و 176 أعادوا تغريدها، وذلك حتى ساعة تحرير هذا الخبر.

 

وكان “موسى” قد كشف خلال زيارته لمقر بنك السودان المركزي في 18 سبتمبر 2028 ، عن اعتزامه إنشاء حساب خاص به على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، ووفقاً لصحيفة السوداني قال يومها : إن أي شئ منسوب إليه لا يرد في حسابه على “تويتر” لن تكون له صلة به كما وجه “موسى” ، البنك المركزي بتفعيل موقعه الإلكتروني وتزويده بكل ما يتعلق به ليكون مرجعية رسمية يسهل التعامل معها.
أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى