أبرز العناوينحوادث

بالصورة : تفاصيل محاولة قتل لأحد سائقي “ترحال” من قبل “راكب” غَدر به تدق ناقوس الخطر بأخذ الحيطة والحذر

تعرض ابن اللواء شرطة عبد المنعم طلحة “ضابط جمارك” مساء الأربعاء لمحاولة اغتيال كادت أن تزهق روحه، بحسب ما نقل محرر “كوش نيوز”.

وبحسب تفاصيل الحادثة أن : محمداً الذي كان يقود عربة آكسنت مساء ذلك اليوم ويعمل بها مع شركه ترحال، توقف في عفراء مول بالعاصمة السودانية الخرطوم.

أتى إليه الجاني بحجه أنه يريد الذهاب إلى حي جبرة، لم يشك “محمد” إطلاقاً في نواياه وعده كأي أحد من الركاب، خاصة أن المجرم كان يرتدي ثياب نظيفه وأنيقة، و تبدو على ملامحه مظاهر النعمة.

تحرك بالعربة وكان قد جلس الجاني على المقعد الخلفي محازياً للسائق، وبدأ في طرح مواضيع ثقافية ورياضية ليجعل فريسته، أكثر اطمئناناً إليه.

وعندما وصل إلي ضاحية جبرة، طلب منه الدخول بأحد الأزقة ليأخذ شيئاً، من أحد أصدقائه وقام بالاتصال هاتفياً وفتح سماعة الهاتف ليؤكد أنه على عجلة من أمره، وأكد له صديقه بأنه جاهز وفي الانتظار.

توقف به في منطقة مظلمة وفاجأ السائق بلف سير حول عنقه وأخذ يشده إليه بقوة واضعاً أرجله على ظهر المقعد ليحكم من قبضته ويزيد من قوته في الخنق.

بدأ السائق في مقاومة الحبل ومحاولة إنقاذ نفسه إلا أن البنية الجسمانية للجاني كانت قوية وقبضته محكمة.

مال مع اتجاه الخنق وهنا خارت قواه، وأيقن أنه ميت لا محالة، لم يجد فرصة في فك الحبل خاصة وأنه من الكيبلات التي تستخدم في التوصيل للريسيفرات مع التلفزيون.

هنا مثل “محمد” أنه قد فارق الحياة ليقلل من ضغط الحبل، وفعلاً نجحت خطته، حيث ظن الجاني أنه قد مات فقام برخي الحبل ليتأكد من ذلك.

وهنا فاجأه “محمد ” بالنزول بسرعة وجر الحبل وأصبح يستغيث، محاولاً عدم فك الجاني والتشبث به وبمساعدة المواطنين الذين تجمهروا تم توقيف الجاني والاتصال بالشرطة التي وصلت بسرعة لمكان الحادث. وألقت القبض على الجاني .

ويعمل عدد كبير من الشباب والشيوخ بتطبيقات الأجرة في السودان، خاصة ولاية الخرطوم، التي أصبحت مصدر دخل إضافي مفيد في تحسين معيشتهم، وتدق الحادثة ناقوس الخطر، لحماية هذا القطاع المهم للنقل، والعاملون فيه.

أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى