اقتصاد

رئيس الوزراء: نسعى لشراكة متينة مع القطاع الخاص

قال رئيس الوزراء، معتز موسى، إن نهج الدولة بأن تقوم العلاقة مع القطاع الخاص على أسس متينة، لدوره الكبير الذي يضطلع به كشريك أساسي في تعزيز مسيرة التنمية بالبلاد، فضلاً عن دوره وجهوده في تحقيق الوفرة الدوائية والخدمة العلاجية.

ووجه موسى بمضاعفة الجهود بين الجهات المعنية بتوفير الدواء لارتباطه بحياة الناس، مؤكداً التزام الدولة بتوفير الخدمات الأساسية للمواطن بصورة عادلة ومستدامة.

ونوه رئيس مجلس الوزراء، إلى أن تدخل الدولة في وضع الدواء لأنه ليس خدمة اختيارية، موضحاً أن الهدف من طرح العطاءات لشركات الأدوية بالقطاع الخاص المعتمدة بالسجل الرسمي للمجلس القومي للأدوية والسموم، وتابع” استيراد الدواء ليس لتغيير منظومة الإمداد في البلاد، إنما لتحقيق قدر عال من الشفافية والعدالة للموردين وإيصاله بسعر عادل للمواطن وبجودة عالية.

وأكد بحسب الشروق – عدم تفويض لجنة إنابة عن المواطن لتحديد السعر المناسب للدواء، موجهاً المجلس القومي للأدوية والسموم بإعلان عطاءات في الصحف لتسليم كراسة عطاء سهلة بشأن احتياجات البلاد من الدواء للعام المقبل لشركات الأدوية المسجلة والمعتمدة لديه، على أن تُسلم هذه العطاءات في مظاريف مغلقة للمجلس القومي ويتم فرزها والتعامل مع السعر الأدنى.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى