أخبار الولايات

بعثة انطلاقة مشروع الزراعة المتكاملة تصل الأبيض

 وصلت إلى ولاية شمال كردفان بعثة انطلاقة مشروع الزراعة المتكاملة الذي تبلغ كلفته 47.5 مليون دولار ويتم تمويله بشراكة بين الصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيفاد وحكومة السودان.

ويترأس البعثة مستر دون قرين خبير تطوير الأعمال والإنتاج الزراعي برئاسة إيفاد بروما وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات والترتيبات لتدشين أنشطة المشروع خلال الأيام القادمة.
وعقدت البعثة فور وصولها اجتماعات مكثفة مع المنسق الرئيسي للمشروع والمسؤولين عن تنفيذ أنشطة المشروع بولايات كردفان الثلاث وولاية سنار، وأشادت البعثة بالترتيبات الجيدة التي تمت من قبل المسؤولين في تلك الولايات لتدشين أنشطة المشروع.

وأوضح مستر دون لـ(سونا) أن المشروع يعول عليه كثيراً في خدمة صغار المزارعين في المجتمعات الريفية الفقيرة لمدة ست سنوات ويستهدف مزارعي الولايات المعتمدة على الزراعة التقليدية المطرية وتربية الحيوان في ولايات سنار وكردفان الكبرى  بالإضافة للأنشطة الغابية المتمثلة في الصمغ العربي .
المهندس محمد يوسف النور المنسق الرئيسي للمشروع بالسودان أكد اكتمال كافة الاستعدادات والترتيبات لانطلاقة أنشطة المشروع، مبيناً أن المشروع يستهدف 27 ألف مستفيد ويعمل في 29  قرية و 13 محلية، وقال إن استراتيجية المشروع بنيت على نشر التجارب الناجحة لمشروع تطوير التقاوى بكردفان ومشروع دعم صغار المنتجين بسنار والتوسع فيها لتشمل أسر ومجتمعات جديدة في القطاع المطري التقليدي إلى الزراعة بمفهوم تجاري.

وأوضح أن المشروع يستهدف مقدمي الخدمات والمدخلات الزراعية في القرى والمدن ويعمل على ربط صغار المنتجين بمؤسسات التمويل الأصغر، وأكد أن غايات وأهداف المشروع تأتي متسقة مع سياسات الدولة التنموية الرامية لزيادة الإنتاج والإنتاجية .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى