حوادث

تفاصيل مثيرة في قضية اتهام (5) أشخاص بينهم مصري بالتجسس على البلاد

 

كشف الشاكي ضابط بجهاز الأمن والمخابرات الوطني، عند مثوله أمام محكمة مكافحة الإرهاب بالخرطوم شمال، برئاسة القاضي “إسماعيل إدريس إسماعيل” في قضية اتهام (5) أشخاص بينهم مصري الجنسية، بالتجسس على البلاد.

 

وكشف الشاكي أنه ضبط جهاز لابتوب بإحدى العمارات يحتوي على صور فاضحة لطالبة جامعية لم يتم التعرف عليها بحسب صحيفة المجهر ، مؤكداً بوجود معلومات سرية تخص القوات المسلحة وصور لطلاب الكلية الحربية،

 

كما أن بعضهم كان يقوم بتجارة العملة، مضيفاً أن أسماء المتهمين وردت في المعلومات التي توفرت وأنهم يقومون بالتجسس على أمن البلاد ويعد اختراقاً مما يشكل خطراً أمنياً.

 

وتعود التفاصيل إلى أن معلومات وردت إلى السلطات الأمنية بوجود أفراد يقومون بالتجسس على البلاد بينهم مصري الجنسية، وبعد الرصد والمتابعة تم ضبطهم وبحوزتهم أجهزة إلكترونية ومعلومات سرية وصور خاصة وأخرى فاضحة لفتيات .

 

ووجهت لهم النيابة تهماً تحت المواد (٢١/٥٣/١٧/) من القانون الجنائي المتعلقة بالاشتراك في التجسس، ومن قانون جرائم المعلوماتية، بالإضافة إلى المادة (٢٠أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية التعاطي. والجدير بالذكر أن الأجنبي أتضح وجوده بالبلاد منذ ثماني سنوات.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى