أخبار

الحزب الاتحادي برئاسة “إشراقه سيد” يعلن فض الشراكة مع الوطني

أعلن الحزب الاتحادي الديمقراطي – مشروع الإصلاح والتغيير- برئاسة إشراقه سيد محمود عن تجميد الشراكة السياسية مع المؤتمر الوطني ، وقال الناطق الرسمي باسم الحزب خالد الفحل في تصريح السبت اجتمع الجهاز القيادي للحزب اجتماعاً تاريخياً مهماً ومفصلياً برئاسة الأستاذة إشراقه سيد محمود وحضور كل الولايات وأصدر قراراً بتجميد الشراكة مع المؤتمر الوطني والإبقاء على وجود الحزب في الآلية العليا للحوار .

ودعا الفحل رئيس الجمهورية عمر البشير لإجراء جراحة عاجلة تتسم بالقومية والحسم العادل لإصلاح الدولة تمهيداً لانتخابات عادلة (2020) وأشار الحزب إلى أنهم بصدد الدعوة إلى الكفاح السلمي عبر المنابر الجماهيرية وآلية الحوار لإزالة الظلم عن البلاد ، وأضاف: (الحزب يتبرأ من أي تمثيل له في هذه الحكومة وأي أخطاء تحدث في وزارة الداخلية يتحمل وزرها المؤتمر الوطني وأحمد بلال في شخصه).

وبحسب صحيفة المجهر دعا إلى تأسيس لجنة الفكر الوطني وعودة الروح لها ودعوة القيادات السياسية والناشطين في المجتمع المدني للعمل عبرها للنضال الفكري للإصلاح السياسي والاقتصادي والقانوني .

وقرر إجراء تغييرات هيكلية داخلية بملء الفراغ المؤسسي للحزب في جهازه القيادي – بحسب الفحل – بعد أن تعذر قيام المؤتمر العام .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى