أخبار

سلفاكير في زيارة ودية للبلاد تستغرق يومين

وصل إلى البلاد مساء الجمعة رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت في زيارة تستغرق يومين احتفالا باتفاقية السلام بجنوب السودان وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم  رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وعدد من الوزراء ووزراء الدولة  والبعثات الدبلوماسية المقيمة بالخرطوم.

  وقال وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد في تصريحات صحفية – حسب سونا – إن زيارة رئيس دولة جنوب السودان والوفد المرافق له للبلاد تأتي احتفالاً باتفاقية إحياء السلام بجنوب السودان وأنها تأتي بدعوة من شقيقه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية تكريما للرئيس سلفاكير ورياك مشار لجهودهما المقدرة التي مكنت الوساطة السودانية في زمن قياسي من تحقيق  السلام الذي كان أمرا متاحا وكذلك حرصهما على تسريع الخطى في تنفيذ هذه الاتفاقية.

وأكد الدرديري أن الرئيس سلفاكير سيلتقي خلال الزيارة بالرئيس البشير لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسيلتقي كذلك مع قيادات جنوب السودان الموحد فضلا عن لقائه مع مشار ولام أكول بالإضافة إلى لقائه مع مجموعة دينق ألور وبقية الأحزاب الجنوبية المعارضة الأخرى.

وأبان أن الغرض من هذه اللقاءات إحداث اجواء ودية تساعد على تنفيذ الترتيبات الخاصة بوقف إطلاق النار وتجاوز أي خروقات أو مشاكل قد تظهر من وقت لآخر ووضع اتفاقية السلام موقع التنفيذ والنظر إلى إمكانية الاتفاق حول حكومة انتقالية في فترة الثمانية أشهر.

وأكد وزير الخارجية ترحيب السودان بهذه الزيارة، مبينا أن لها مضامين ومعاني مختلفة من حيث تعزيز الثقة بين الأطراف الجنوبية وتمتين  العلاقة بين البلدين؛ السودان وجنوب السودان،  مشيرا إلى أهمية التواصل بينهما.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى