أخبار الولايات

شمال دارفور تدعم أكاديمية العلوم الصحية بالفاشر

أعلن وزير الصحة بولاية شمال دارفور المهندس أنور إسحق سيلمان دعم وزارته لأكاديمية العلوم الصحية وتوفير المعينات التي تمكنها من أداء دورها على الوجه الأكمل.

وأشار – حسب سونا – إلى أهمية الأكاديمية في رفد الولاية بالكوادر الصحية لتغطية احتياجات المحليات من الكوادر الصحية المعنية بتقديم الخدمات الصحية الضرورية للمواطنين فى الأرياف والقرى النائية.

وقال المهندس أنور لدى مخاطبته طلاب قسم الأسنان بأكاديمية العلوم الصحية بالفاشر اليوم   في إطار جولته التفقدية للأكاديمية بهدف الوقوف على الأحوال العامة وتلمس المشكلات التي تواجه الطلاب- قال – إن الأكاديمية قد أحدثت طفرة كبيرة في مجال تدريب وبناء قدرات الطلاب في مختلف التخصصات الطبية.

وتعهد المهندس أنور بتوفير الأجهزة والمعدات لقسم الأسنان والعمل على تحسين البيئة الدراسية للطلاب من أجل مواصلة التحصيل الأكاديمى، داعياً الطلاب إلى الصبر والاجتهاد لإحراز النتائج المشرفة في جميع المجالات.

وقال إن الوزارة تعول كثيراً على خريجي الأكاديمية للمساهمة في إنجاح خطتها الرامية لنقل الخدمات الصحية من رئاسة الولاية إلى المحليات.

من جهته استعرض عميد أكاديمية العلوم الصحية الدكتور أبو القاسم ميرغني الجهود المبذولة لدفع مسيرة العملية التعليمية والتحديات التي تواجه الأكاديمية.

وكان ممثل طلاب قسم الأسنان بالأكاديمية محمد أحمد آدم قد آشار إلى أنهم قد تلقوا العلوم النظرية بنسبة 100%.وشكا من ضعف العلوم التطبيقية، مطالباً بتوفير المعينات التي تمكنهم من نهل العلوم التطبيقية التي تعينهم كثيراً في ممارسة المهنة، مثمنا الدور الرائد لأكاديمية العلوم الصحية في كافة المجالات.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى