أبرز العناوينأخبار

عاجل: بالفيديو خطبة جمعة ساخنة لـ “عبدالحي يوسف” يدين بقوة حلقة شباب توك ومن نظم لها والفتاة التي تطعن في ثوابت الأمة

أدان الداعية الاسلامي السوداني الشهير د. عبدالحي يوسف، إمام وخطيب مسجد خاتم المرسلين بالعاصمة السودانية الخرطوم، في خطبة الجمعة اليوم، القناة الالمانية وتسجيلها وبثها لبرنامج “شباب توك” إستضافت فيه فتاة تطعن في ثوابت الدين بالمطالبة لخلع الحجاب ومساواة الرجل بالمرأة في العصمة، كما أدان من نظموا لهذا البرنامج بحسب مانقل محرر “كوش نيوز”.

وقال “عبدالحي” : لقد راع الناس ما إنتشر من تلك الحلقة التلفزيونية التي سُجلت، حين تقف فتاة حاسرة عن رأسها، تتكلم أمام شيخ وقور بصوت مرتفع وإشارة باليد، وبوقاحة ثم تطعن في ثوابت الدين وتطعن في الحجاب، ثم تطالب بمساواة الرجل مع المرأة في العصمة.
قائلاً :” سبحان الله، أي أدب هذا، أي علم هذا، أي دين هذا .

وأضاف “يوسف” أن الانسان الذي فرِي كبده من مثل هذا المشهد، إلا أنه قد سُر بتعليقات الناس الذين بمثل هذه المطالب منددون، وهم يعلمون أن مشاكل الناس ليست في أن تنزع المرأة حجابها، أو تتنكر المرأة لدينها، وإنما مشاكل الناس تتمثل في تعليم وصحة وعيش كريم ينبغي أن يكفل للناس.

ووصف “يوسف ” الحلقة التلفزيونية، بحسب مانقل محرر “كوش نيوز” بأنها حلقة أرادت الطعن في الثوابت، كما أرادت هدم الدين، وقد اختير لها من يشارك فيها بعناية ليقولوا للناس أن هذا هو رأئ عامة الشعب، ولكن هيهات هيهات، أن عامة الشعب هم عمار المساجد، أن عامة الشعب هم الآمرون بالمعروف، المحلون لما أحل الله، الوقافون عند حدود الله، عامة الشعب من يعرفون أن ” الحياء من الإيمان” وأن ليس منا من لم يوقر كبيرنا ويرحم صغيرنا، هؤلاء هم عامة الشعب.

وكانت قناة ألمانية قد سجلت حلقة تلفزيونية بالعاصمة السودانية الخرطوم، إستضافت فيها رئيس هيئة علماء السودان البروفيسور محمد عثمان صالح ، بدعوى حوار مع الشباب، ظهرت فيها فتاة سودانية تدعى “وئام شوقي ٌ” تحدثت بصوت مرتفع مطالبة بالحرية الشخصية والسفور ومساواة المرأة مع الرجل، مما تسببت في سخط واسع وانتقاد لاذع في أوساط الرأئ العام السوداني، كما اتهموا قناة سودانية 24 بالتنظيم والتعاون مع القناة الألمانية في بث برنامج يطعن في ثوابت الدين، الأمر الذي نفته القناة قائلة أن تعاونها كان مختصراً في “الدعم الفني” وليس المحتوى.
أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

لمشاهدة الفيديو على صفحة كوش نيوز بفيسبوك

بالفيديو خطبة جمعة ساخنة لـ “عبدالحي يوسف” يدين بقوة حلقة شباب توك ومن نظم لها والفتاة التي تطعن في ثوابت الأمة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى