أخبار الولايات

الصحة: وباء “حُميات” كسلا في مرحلته الأخيرة

أكدت وزارة الصحة الاتحادية، أن وباء الحُميات الذي انتشر بولاية كسلا في مرحلته الأخيرة وفقاً للتقارير الميدانية التي وقف عليها وفد الوزارة، من خلال زيارته لعدد من المرافق الصحية في غرب القاش والسكة حديد ومنطقة بانت بكسلا.

وأعلنت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية، سعاد الكارب، خلال زيارتها لمدينة كسلا يوم الخميس، عن مواصلة دعم وزارتها لمجابهة الحُميات بالولاية.

ووعدت الوزيرة خلال اجتماع الوفد الاتحادي مع مجلس وزراء حكومة ولاية كسلا، لمناقشة الأوضاع الصحية بالولاية على ضوء ظهور بعض الحُميات، وعدت بالزيارات المتعددة للولاية حتى تخلو من جميع المخاطر الصحية، كما أشادت بدور شباب الولاية وبذل الجهد المقدر للقضاء على الوباء.

من جهته اطمأن والي ولاية كسلا، آدم جماع آدم، على الوضع الصحي بالولاية، وأضاف “أن الأمر مقدور عليه”، معلناً عن الاستعداد الكامل لمجابهة الأزمة حتى تصل مرحلة الصفر. وأكد الوالي على أن سير حكومته بالخطة المرسومة وتوجيهات الوزارة الاتحادية ساعد في تدني التردد على “المراكز الصحية وقلة الإصابة بالمرض، وأضاف بأن القضية هي قضية مواطن وسنبذل قصارى جهدنا من أجله”.

وفي ذات السياق أشاد وكيل وزارة الصحة الاتحادية، عصام الدين محمد عبدالله،بحسب الشروق – بالدور الكبير الذي قامت به حكومة الولاية، ما أدى إلى انخفاض الحالات اليومية، معلناً عن الدعم المتواصل من أطباء وكوادر صحية وأدوات الرش وجميع الاحتياجات من أجل الحفاظ على صحة المواطن.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى