أخبار

والي الخرطوم يتسلم مذكرة “التسليم والتسلم”

تسلم والي الخرطوم الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين، يوم الخميس، مذكرة التسليم والتسلم من الوالي السابق فريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين، بحضور وزير التخطيط العمراني محمود جمال الريح، يرافقه مديرو الإدارات العامة بالوزارة.

وقال الحسين إنه يتابع طبيعة عمل وزارة التخطيط ويدرك أهميتها للولاية والمواطن معاً، خاصة فيما يلي الأراضي وإنها تواجه تحديات جمة في الحفاظ عليها من أشكال التعديات كافة.

وأشار إلى أن التحدي الأساسي لمشروع الإسكان متعدد الطوابق هو توفير خدمات صرف صحي تخدم بشكل مستمر المجمعات السكنية الكبيرة.

من جهته، قال الوالي السابق عبدالرحيم محمد حسين، إن أبرز القرارات المهمة التي أصدرها إبان فترته بالولاية هي وقف تحويل غرض الأراضي من زراعي إلى سكني واعتماد نظام التوسع الرأسي في مشروعات الإسكان كبديل للتمدد الأفقي والخطط الإسكانية الأفقية.

وأشار إلى أن الولاية قررت إكمال تنظيم القرى وعدم تقنين السكن العشوائي وإكمال تخريط الأراضي.

من جهته، أكد وزير التخطيط العمراني بالولاية محمود جمال الريح،بحسب الشروق – أن الوزارة تعمل وفق مخرجات المخطط الهيكلي وخدمة أهداف الولاية الكلية في التخطيط وحسن إدارة الأراضي وتوجيهها لخدمة قضايا الإنتاج، مؤكداً مساهمة وزارته بنسبة 40 % في ميزانية الولاية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى