اكتمال تسجيل (١٨٧٠) عربة غير مقننة بشمال دارفور

اكتمال تسجيل (١٨٧٠) عربة غير مقننة بشمال دارفور

وقفت اللجنة الفنية المشتركة المعنية بمعالجة وتوفيق أوضاع العربات غير المقننة بشمال دارفور ميدانياً على العربات غير المقننة بمنطقة الزرق، والتى تبلغ (١٨٧٠) عربة، اكتملت عمليات حصرها وتسجيلها، بحضور أصحابها، توطئة لتكملة إجراءاتها وفقاً لقانون الجمارك.

واستمع والي شمال دارفور بالإنابة، محمد بريمة، يوم الأحد، من اللجنة برئاسة اللواء شرطة عيسى آدم إسماعيل، إلى تنوير مفصل عن زيارة الوفد لمنطقة الزرق ومحليتي مليط والمالحة وحوش معسكر زمزم.

وأفاد رئيس اللجنة بأن اللجنة وقفت على أعداد العربات غير المقننة التي تم حجزها في وقت سابق بواسطة قوات الدعم السريع في تلك المناطق، وأوضح أن لجنته عقدت سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع الإدارات المعنية، تم خلالها تنويرهم بالمهام والاختصاصات.

وكشف إسماعيل بحسب الشروق –  أن هنالك أعداداَ أخرى من العربات لم يتم تسجيلها، نسبة لعدم اكتمال أوراقها أو لغياب أصحابها، مشدداً في هذا الخصوص على أن 19 من الشهر الجاري هو آخر يوم للحصر والتسجيل.

إلى ذلك، وقفت اللجنة على محلية المالحة وتم التأمين على إنشاء محطة جمركية بالمحلية، حيث تم وضع الترتيبات الخاصة لإنشاء المحطة، بتسلم الموقع وتوفير القوة اللازمة لها، لبدء العمل الجمركي خلال الأيام المقبلة.

الخرطوم (كوش نيوز)



اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.