أخبارحوادث

توقيف سودانيين شاركوا في عملية اختراق بنك ببريطانيا وحولوا أموالاً للخرطوم

 

كشفت وحدة المعلومات المالية ببريطانيا عن عملية اختراق تعرضت لها إحدى الشركات العالمية بواشنطن من قبل أشخاص قاموا بتحويل مبالغ مالية ضخمة إلى فرع الشركة بالخرطوم لصالح سودانيين صرفوا أمولاً بالعملات المحلية والأجنبية .

 

وكشفت مصادر مطلعة عن توقيف فريق مباحث الأموال المشبوهة التابع للمباحث والتحقيقات الجنائية بالخرطوم رجلين وفتاة قاموا باستلام (120) ألف جنيه سوداني و(9.691) دولاراً .

 

وأكدت المصادر أن وحدة المعلومات المالية خاطبت السلطات السودانية عن العملية التي تورط فيها سودانيين، وباشر فريق الأموال المشبوهة إجراءاته تأسيساً على شكوى تقدم بها فرع الشرطة بالسوق العربي، الذي كشف عن تلقيهم تحاويل مالية من رئاسة الشرطة لصالح ثلاثة أشخاص صرف أحدهم مبلغ (120) ألف جنيه و(2547) دولاراً وصرفت فتاة أخرى مبلغ (3780) دولاراً، بينما صرف شخص ثالث مبلغ (3364) دولاراً .

 

وكشفت الشرطة أن العملية تم اكتشافها من قبل بنك (إيه أي بي) ببريطانيا الذي أخطر الشرطة بأن تلك الأموال تم سحبها من حساب عملاء عن طريق أختراق النظام المصرفي ونجحت السلطات في الخرطوم في القبض على المستفيدين من تلك العملية بالسودان ووجهت لهم وبحسب صحيفة الصيحة اتهامات تحت المادة (25) من قانون غسيل الأموال وتمويل الإرهاب .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى