أخبار

حمدوك يعتذر للبشير عن تولي منصب وزير المالية

أعلن د.عبدالله حمدوك، يوم السبت، اعتذاره عن قبول منصب وزير المالية والاقتصاد في حكومة الوفاق الوطني، وتقدم بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، لتكليفه بالوزارة، وأكد في رسالة للرئيس،بحسب الشروق – استعداده التام لوضع كل خبراته في المجال الاقتصادي وخدمة الاقتصاد الوطني.

واعتمد المكتب القيادي للمؤتمر الوطني، في اجتماعه الطارئ برئاسة رئيس الجمهورية؛ عمر البشير، رئيس الحزب، الجمعة الماضي، قائمة التشكيل الوزاري الجديد للحكومة، والتي يترأسها معتز موسى، حيث حاز الوطني على عشر وزارات، والقوى الأخرى على إحدى عشرة وزارة.

يشار إلى أن د. عبدالله حمدوك حاصل على بكالوريوس من جامعة الخرطوم، ودكتوراه في الاقتصاد من كلية الدراسات الاقتصادية، بجامعة مانشستر، ولديه خبرات في مجالات إصلاح القطاع العام، والحوكمة، والاندماج الإقليمي وإدارة الموارد. وشغل منصب كبير الاقتصاديين ونائب الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لإفريقيا منذ عام 2011. من 2008— 2003، وعمل في المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية (IDEA) بصفته مديراً إقليمياً لأفريقيا والشرق الأوسط. وتم تعيينه في 2016 في منصب الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى