شراكة بين “المظالم” بدول التعاون الإسلامي والقارة الأفريقية

شراكة بين “المظالم” بدول التعاون الإسلامي والقارة الأفريقية

كشف رئيس ديوان المظالم العامة والحسبة، أحمد أبوزيد، عن الاتفاق على شراكة وتنسيق بين أمناء دواوين المظالم بدول التعاون الإسلامي والقارة الأفريقية، بجانب مناقشة قوانين ولوائح عمل أمناء المظالم بدول التعاون الإسلامي.

وأكد أبوزيد  أن الاجتماع الثالث للمكتب التنفيذي لأمناء المظالم بدول التعاون الإسلامي، الذي انعقد بالخرطوم مؤخراً، جاء وفقاً لمقررات الجمعية العمومية لمنظمة أمناء المظالم بدول التعاون الإسلامي، التي انعقدت في تركيا العام الماضي.

وأوضح خلال موتمر صحفي يوم الجمعة، أن الاجتماع ناقش وضع الدستور والقانون واللوائح التي تنظم عمل أمناء المظالم بدول منظمة التعاون الإسلامي، مبيناً أن الإجماع كان حاضراً في إجازة جميع نصوص القوانين، وأضاف أن الاجتماع حقق هدفاً في خلق شراكة وتعاون وتنسيق بين المنظمة والقارة الأفريقية.

وأشاد أبوزيد بحسب الشروق – بدور تركيا في قيام هذه المنظمة ودعوتها للدول الإسلامية بقيام هذه المنظمة وبمشاركتها وتواجدها الدائم في اجتماعات المنظمة، وأكد أبوزيد أن الاجتماع عقد في جو اتسم بالشفافية والوضوح والنقاش البناء. وأضاف أن السودان حقق فوائد عديدة من انعقاد هذا الاجتماع، واستطاع أن يعكس تجربته في مجال عمل ديوان المظالم والقضاء الإداري.

الخرطوم (كوش نيوز)



اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.