أخبار

(الشعبي) يتمسّك بإلغاء القوانين المقيّدة للحريات

تمسّك حزب المؤتمر الشعبي بإلغاء القوانين المقيدة للحريات، ونوه إلى أن جميع هذه القضايا نوقشت في الحوار.

واتهم الأمين السياسي بالمؤتمر الشعبي، الأمين عبد الرازق خلال مخاطبته الندوة السياسية بعنوان “إصلاحات الدولة وأثرها على مستقبل الحياة السياسية السودانية”، بقاعة الشهيد الزبير أمس”الخميس” ، بعض الجهات ـ لم يسمها ـ قال إن لها مصلحة في تعويق مشروع الميزانية التي قدمها حزبه. وأضاف “أولوياتنا معاش الناس”، ودعا الحكومة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء معتز موسى بوضع هذا الأمر في أولوياتها.وقطع بأن فترة عام ونصف العام من عمر الحكومة الجديدة كافية لإنجاز العديد من الملفات الاقتصادية، وأشار إلى أن الذهب الذي تم استخراجه يصل لنحو “300” طن، وقال: “إذا وظفت وفقاً لبورصة دبي، فإن عائدها يصل لأكثر من 12 مليار دولار”.

وشدد عبد الرازق على أن سبب هزيمة الحكومة السابقة يرجع لعدم محاربة الفساد، ودعا الحكومة الجديدة لمحاربته فعلياً حتى لا تُهزم، وقال “أيّدنا حديث رئيس الجمهورية بشأن مكافحة الفساد”.

ودعا عبد الرازق بحسب جريدة الصيحة الصادرة يوم الجمعة لاختيار ذوي الكفاءات في قيادة العمل الاقتصادي، مشدداً على ضرورة إبعاد منصب محافظ البنك المركزي عن أصحاب الولاء، وأضاف: “لابد أن يكون من أصحاب القدرات باعتبار أن البنك المركزي لا يخضع لأي أعتبارات سياسية”.

وطالب عبد الرازق بولاية وزارة المالية على المال العام، لافتاً إلى أن أكثر من 70% من ميزانية البلاد تذهب للحرب، وشدد على ضرورة إيقافها.

ودعا الحكومة المقبلة لوضع استراتيجية لتحقيق السلام من خلال مجلس متخصص يمكن أن يحقق السلام. وقال إن حزبه مع انتخاب الولاة وكافة مستويات الحكم بما فيها المعتمدين، وأوضح أن ذلك يبعد المشاكل والغبينة.

وطالب عبد الرازق بإبعاد الولاءات السياسية من الخدمة المدنية، ودعا للحيادية فيها، وأن تكون وفقاً للكفاءة، وقال “جربنا الولاء السياسي لكنه فشل”، وأضاف: “خلونا نجرب الحيادية في الخدمة المدنية”.وشدد عبد الرازق على ضرورة إصلاح العلاقات مع دولة جنوب السودان، وأشار إلى إمكانية الحصول على عائدات تصل لعشرة مليارات دولار خلافاً لعائدات البترول.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى