الخضر: أولويات الحكومة الجديدة معالجة مشكلات الميزانية

الخضر: أولويات الحكومة الجديدة معالجة مشكلات الميزانية


قال رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني، د. عبدالرحمن الخضر، إن أولويات الحكومة القادمة معالجة ما حدث في الميزانية، كاشفاً عن تقليص هياكل الدولة بنسبة 43%، حيث يعد هو الأكبر من نوعه في إطار خفض الإنفاق الحكومي.

واستبعد الخضر خلال مخاطبته ندوة سياسية نظمتها أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني، حول “إصلاحات الدولة وأثرها على مستقبل الحياة السياسية السودانية”، يوم الخميس، استبعد أي تعديلات في الولايات، عازياً السبب إلى تضمين ذلك في توصيات الحوار الوطني.

ودعا بحسب الشروق –  إلى معالجة الاختلالات الاقتصادية، بجانب هيكلة الحكم في الولايات، وتخفيض عدد المحليات والوزارات ولجان المجالس التشريعية، حاثاً على الاتفاق على التداول السلمي للسلطة ووقف الحرب.

وأضاف “إذا حدث ذلك فإن الإصلاحات الحكومية تسهم في معالجة الكثير من المشكلات”، مقراً بأن الموازنة التي وضعتها الحكومة السابقة واجهت ظروفاً صعبة، مبشراً بتوفر العديد من الفرص لنجاح الحكومة الجديدة بقيادة معتز موسى.

إلى ذلك، انتقد رئيس حزب الأمة، مبارك الفاضل، إغفال القوى السياسية لتوصيات الحوار المتعلقة بالخدمات، وعلى رأسها التعليم والصحة ومعاش الناس، والتركيز على قضايا الحريات والحقوق.

وتابع الفاضل بالقول “نصرف أموالنا التي يفترض إنفاقها على الخدمات على الحكم”، مبيناً أن الإجراءات الاقتصادية الأخيرة سببها المشاكل التي تعانيها البلاد، مشدداً على أن يكون التعيين في الوظائف الحكومية بالكفاءات وليس الجهويات التي أضرت بالبلاد.

من جانبه، دعا الأمين السياسي بالمؤتمر الشعبي، الأمين عبدالرازق، الحكومة الجديدة، بقيادة رئيس الوزراء معتز موسى، بوضع قضايا الاقتصاد ومعاش الناس في أولوياتها، قاطعاً بأن عاماً ونصف العام تكفي الحكومة لإنجاز العديد من الملفات الاقتصادية.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.