أخبار الولايات

الخرطوم : إنتهاء تخريط الأراضي الزراعية بنهاية 2018م

أعلن والي الخرطوم رئيس المجلس الأعلى للاستثمار الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين  عن انتهاء تخريط الأراضي الزراعية والسكنية المخصصة بقانون الاستثمار  للاستثمار الزراعي الأهلي بنهاية العام الحالي.

وأشار خلال ترؤسه  اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار بمباني وزارة الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم إلى العمل الجاري بالمدن الصناعية بالولاية مع شركة زادنا لإنشاء البنى التحتية الأساسية من كهرباء وطرق ومياه وصرف صحي وسطحي.

 وأبان الوالي بحسب سونا – الجهود المبذولة لإزالة التقاطعات الموجودة بين المركز وولاية الخرطوم.

من جانبه أوضح المهندس عبد الله أحمد حمد وزير الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم أن الوزارة أعطت أولوية خاصة لتطوير الصناعات الصغيرة وأنها تعمل للخروج برؤية موحدة لترتيب وتوظيف الفرص المتاحة لقطاع الصناعات الصغيرة، مشيراً إلى التخطيط التفصيلي الذي انتظم المنطقة الصناعية بأمدرمان.

وفي ذات المنحى استعرض السيد أحمد عثمان أحمد مفوض مفوضية تشجيع الاستثمار بوزارة الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم أداء المفوضية خلال النصف الأول من العام 2018، مشيراً إلى التحديات التي تواجه الوزارة في تلك الفترة منها تأثير الوضع الاقتصادي على الاستثمار وارتفاع أسعار السلع ومدخلات الإنتاج وعدم استقرار سعر الصرف. وقال إن المفوضية حرصت على البيئة الاستثمارية المميزة وتشجيع الاستثمار وتوجيه استثمارات فاعلة وآمنة وفق إستراتيجية ولاية الخرطوم، مبيناً أن تطوير بيئة الاستثمار من أولويات المفوضية في تلك الفترة.

وقدم المفوض ملامح خطة 2019م التي ركزت على تطوير النافذة الواحدة وتحديث البيانات للمستثمرين ودراسة حول معايير الأراضي في مدينة الجيلي ومدن الصناعات الغذائية.

مضيفاً أن الملامح اهتمت بضرورة إتاحة فرص الاستثمار الطبي والتعليمي فضلاً عن تطبيق الفرص المتاحة عالمياً من خلال الاتفاقيات الثنائية والدولية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى