تجار : الفيضانات وراء تصاعد أسعار الخضروات

تجار : الفيضانات وراء تصاعد أسعار الخضروات


شهدت أسواق العاصمة الخرطوم ارتفاعاً في أسعار اللحوم الحمراء والخضروات بصورة اعتبرها مواطنون كبيرة وتزامنت مع غرق مساحات واسعة من الخضروات بالخرطوم والولايات الأمر الذي ضاعف من أسعار الخضروات ،فقد ارتفع سعر كيلو العجالي إلى (160) جنيهاً  الضأن إلى (200) جنيهاً .

وأوضح الجزار بابكر التوم بسوق بحري أن أسعار اللحوم ارتفعت رغم ضعف القوة الشرائية والركود الذي يشهده السوق حالياً بسبب عدم توفر السيولة النقدية لدى المواطنين.

وقال إنهم سيضطرون إلى التوقف عن العمل إذا استمرت الأسعار في الارتفاع لتجنب الخسائر نتيجة عزوف المواطنين عن الشراء والاكتفاء ببدائل أخرى .

وكشف تاجر الخضروات حيدر حميد عن حدوث “ندرة” وارتفاع في الخضروات،خاصة الفلفلية والأسود والبطاطس حيث سجل كيلو البطاطس (35) جنيهاً فيما وصل سعر جوال الفلفلية (700) جنيهاً وغير متوفره، فيما استقر سعر كيلو الطماطم في حدود (50) جنيهاً وسجل سعر ربطة الجرجير (15) جنيهاً وقطعة العجور (10) جنيهات وعزا حيدر “الندرة” لقلة الإنتاج بالإضافة لتأخير عملية إنتاجها في بعض الولايات، لتخوف المزارعين من مسألة الغرق تجنب للخسائر،خاصة بعد التحذيرات من ارتفاع مناسيب نهر النيل بالإضافة لغمر مساحات كبيرة من الأراضي المزروعة بالخضروات بسبب الفيضان.

أحمد قسم السيد

الخرطوم (كوش نيوز)

 

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.