البشير يغادر إلى أديس أبابا

البشير يغادر إلى أديس أبابا

غادر رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير، صباح الأربعاء، الخرطوم على رأس وفد رفيع المستوى متوجهاً إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في القمة العادية للهيئة الحكومية للتنمية “إيقاد” المقرر أن تلتئم هناك.

وودع البشير في مطار الخرطوم النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، ورئيس مجلس الوزراء معتز موسى، ومساعدو رئيس الجمهورية د. فيصل حسن إبراهيم، وموسى محمد أحمد، واللواء الركن عبدالرحمن الصادق المهدي.

ويضم الوفد المرافق لرئيس الجمهورية كلاً من د. فضل عبدالله فضل وزير رئاسة الجمهورية، والفريق أول ركن عوض ابن عوف وزير الدفاع، والدرديري محمد أحمد وزير الخارجية، والفريق أول ركن م. صلاح عبدالله مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، وحاتم حسن بخيت وزير الدولة مدير عام مكاتب السيد رئيس الجمهورية.

وسيخاطب البشير بحسب الشروق – اجتماع قادة دول وحكومات المنظمة لاطلاعهم على الجهود التي بذلها للوصول لاتفاق السلام بدولة جنوب السودان بموجب تفويضهم لفخامته.

وسيسبق القمة، اجتماع مجلس وزراء الإيقاد الذي سيبحث آخر تطورات عملية السلام في دولة جنوب السودان والتطور في العلاقات بين الدول الأعضاء.

الخرطوم (كوش نيوز)



اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.