أخبارحوادث

اللواء عابدين الطاهر يكشف معلومات جديدة حول مقتل محمد طه

قال مدير المباحث المركزية الأسبق اللواء “م” عابدين الطاهر ، إن التحقيقات في حادثة اغتيال ناشر ورئيس تحرير صحيفة ” الوفاق ” في “6” سبتمبر 2006 تحصلت على إفادات لبعض المتهمين أشارت إلى تلقيهم تمويلاً خارجياً ووجود محرضين .

 

وتابع المتهمين ذكروا وقتذاك أسماء أشخاص موجودين خارج السودان قاموا بإرسال مبلغ مالي لهم ” .

 

وأضاف عابدين في إفادة داخل قروب واتساب أذن لصحيفة التيار بنشرها أن إفادات المتهمين في هذا الخصوص لم تعضدها إفادات وبينات أخرى ، مضيفاً أنهم تتبعوا أمر المبلغ المالي وطريقة وصوله إليهم ليتفقوا في لجنة التحقيق بعد نقاش دار بين أعضائها الممثلين من كل الأجهزة الأمنية والنيابة ، أن يتم التركيز على توفير البينات في مواجهة المنفذين ، نسبة لعدم توفر ما يعضد الإفادة الخاصة بالممولين والمحرضين المتواجدين خارج السودان .

 

ونفى الطاهر أن يكون وجودهم خارج السودان هو السبب الذي منع إدراجهم كمتهمين ، يمكن أن يحاكموا غيابياً أو يتم طلبهم عبر الانتربول ، وإنما عدم توفر البينات في مواجهتهم وزاد” مثل هذه الإفادات التي لم تجد ما يعضدها شملت أطرافاً أخرى متواجدة داخل السودان “.

ولفت عابدين إلى أن قضية المرحوم محمد طه كانت من القضايا التي بذلت فيها مجهودات كبيرة جداً ، خاصة وأن الفاعلين كانوا مجهولين الشيء الذي جعل الأجهزة الأمنية تضع كافة الاحتمالات مستصحبة كل الخلافات التي كان يواجهها المرحوم بسبب كتاباته الجريئة.

 

وقال إنهم لم يتركوا باباً إلا وطرقوه واستمروا على ذلك فترة طويلة واستمعوا لكثير من الإفادات من مصادر مختلفة ، اتضح عدم صحة بعضها بعد تحليلها وترتيبها ومطابقتها مع وقائع الحدث ، واصفاً ذلك بأنه لم يكن بالأمر اليسير.

 

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى