منوعات وفنون

بالفيديو : ضابط المخابرات الذي تم طرده من أثيوبيا ينفي قيامه بعمل فاضح ويقول :(أمي ما حنكوشة)

كشف الفريق الفاتح عروة عن سبب طرده من أثيوبيا عندما كان يعمل ضمن السلك الدبلوماسي في السفارة السودانية باديس أبابا حيث قال (تم طردي من أثيوبيا لأنني كنت محسوباً على المعارضة الأثيوبية في ذلك الوقت بقيادة الرئيس السابق الراحل ملس زيناوي الذين كانوا يسمون بالثوار  . مضيفاً لم أطرد بسبب عمل فاضح .

وقال عروة بإن علاقته بالثوار الأثيوبيين كانت قوية بجانب علاقته الحميمة بالرئيس زيناوي ، مشيراً إلى أنه قام بتوصيله إلى أثيوبيا بطائرة خاصة في يوم استلام السلطة من النظام السابق بقيادة مانقستو .وذكر الفاتح عروة بأن الطائرة التي كان يقودها وعلى متنها الرئيس الإثيوبي زيناوي قد تعطل أحد محركاتها وهم بالقرب من الدمازين إلا أنهم قرروا مواصلة رحلتهم إلي أثيوبيا رغم الخطر وذلك لأن الثوار الأثيوبيين كانوا في انتظار قائدهم لاستلام السلطة.

وفي سياق حديثه عن أسرته الكبيرة أوضح عروة بأن والدته انجبت عشرة أبناء خمسة ذكور وخمس إناث ، مشيراً إلى أنها كانت تعتني بهم  جميعاً و أنها كانت تقوم بأعباء المنزل و رعاية الأسرة بنفسها ( تنظف المنزل وتعوس الكسرة) على الرغم من أنها كانت زوجة وزير في ذلك الوقت .معلقاً بأنها لم تكن (حنكوشة) حسب تعبيره.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى